15 ديسمبر آخر موعد.. خطوات التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشر في الفترة الأخيرة مصطلح الفاتورة الإلكترونية بين أصحاب الشركات والمحلات والمنشأت التجارية وشركات أفراد التي تلزمهم بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر 2022.

أكد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، أنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وتعد منظومة الفاتورة الإلكترونية هي مستند رقمي يثبت معاملات بيع السلع أو الخدمات له مكونات وخصائص محددة يتم إعداده والتوقيع عليه إلكترونيًا وإرساله واستلامه بمعرفة الممول من خلال المنظومة ومراجعته والتحقق منه لحظيًا من جانب المصلحة.

اقرا ايضا :تعرف على كل مايخص الفاتورة الإلكترونية قبل موعد تطبيقها ديسمبر المقبل  

ورصدت "بوابة أخبار اليوم" يمكن التسجيل من خلال اتباع خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية التالية :

1. الدخول على الرابط التالي مباشرة.. اضغط https://profile.preprod.eta.gov.eg/signUp.

2. إدخال رقم التسجيل للشركة المكون من 9 أرقام.

3. الموافقة على الشروط والأحكام وسياسات الخصوصية.

4. المتابعة والتوقيع من خلال التوكن وشهادة الختم الإلكتروني التي تم الحصول عليه من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة.

5. اختيار اللغة الافتراضية والبريد الإلكتروني الخاص بالشركة، ورقم الهاتف المحمول للشركة.

6. انتظر وصول كود تأكيد على البريد الإلكتروني والهاتف المحمول، بعد ذلك أدخل كود التفعيل وانقر على متابعة.

7. إدخال بيانات المفوض «الرقم القومي- الاسم الأول والأخير- البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول- تأكيد البريد الإلكتروني»، ثم يتم الضغط على إنهاء وإرسال الدعوة ستظهر رسالة باكتمال التسجيل خلال بضع ثواني.

8. يتم إرسال دعوة للمسؤول لاستكمال التسجيل ويتم فيها إدخال الرقم القومي للمسؤل ورقم هاتفه وإدخال كلمة السر وتأكيد كلمة السر والضغط على حفظ.

والجدير بالذكر أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للانضمام الإلزامي لمنظومة الفاتورة الالكترونية سواء من خلال مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان ،أو مأمورية الشركات المساهمة ،أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الاداري لإدارة التعاملات الإلكترونيه بصلاح سالم، أومن خلال الزيارات الميدانية ،ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥ أو من خلال البريد الإلكتروني [email protected]

PROFILE.PREPROD.ETA.GOV.EG