وزير الري: استخراج 10 أطنان بلاستيك من نهر النيل شهريا

أعمال تطهير لنهر النيل
أعمال تطهير لنهر النيل

تفقد الدكتور سويلم وزير الموارد المائية والري، المكبس المستخدم فى إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية المستخرجة من نهر النيل، حيث يتم استخراج حوالي 10 أطنان شهريا من البلاستيك من نهر النيل.

 

ووجه الدكتور سويلم بتقديم كافة أشكال الدعم المتاح من أجهزة الوزارة للمباردة، وعقد اجتماعات تنسيقية مشتركة مع مسئولي المبادرة والتنسيق المستمر حيال تحديد مناطق تجمع المخلفات علي نهر النيل لرفعها وإستخدامها في عمليات إعادة التدوير الجارية على الجزيرة، وكذلك تشجيع فرص الانتشار والتكرار لمثل هذا النموذج الناجح الذى يسهم فى الحفاظ علي البيئة.

 

وزير الري: ندعم مبادرة تدوير المخلفات للحفاظ على البيئة تفعيلا لـ«قمة المناخ»

 

وصرح الدكتور سويلم بأن دعم هذه المبادرة يأتي فى ضوء السعي لانتهاج سياسات خضراء تخدم البيئة وتحافظ عليها تماشيا مع الزخم الكبير الناتج عن مؤتمر المناخ COP27، ولخدمة أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على مواردنا المائية وأهمها نهر النيل.

 

يذكر أن كمية البلاستيك المستخرجة بمعرفة المبادرة تقدر بحوالي 200 طن منها 60 طن من الزجاجات البلاستيكية منذ بدء العمل في 2018 وحتى تاريخه، حيث وفرت هذه المبادرة 25 فرصة عمل دائمة لسكان جزيرة القرصاية بالإضافة لـ60 صيادًا يعملون بشكل جزئي، وبمشاركة حوالي 4500 متطوع في أعمال وحملات النظافة.