بريطانيا ترسل معدات عسكرية و3 ملايين جنية إسترليني لأوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الجمعة 25 فبراير، تزويد أوكرانيا بـ35 مركبة خاصة و3 ملايين جنيه إسترليني لإعادة أعمار البنية التحتية، وفقًا لتقارير"ITV" ، نقلاً عن وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي.

ووفقاً للتقرير: "سترسل المملكة المتحدة 35 مركبة طوارئ أخرى إلى البلاد، بما في ذلك 24 سيارة إسعاف وست مركبات مدرعة، كما أعلن وزير الخارجية عن دفع 3 ملايين جنيه إسترليني إضافية لإعادة أعمار البنية التحتية، بما في ذلك المدارس والملاجئ".

اقرأ أيضًا: كندا تقدم 25 مليون دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا

وفي وقت سابق، قررت المملكة المتحدة  تزويد أوكرانيا بحزمة جديدة من المساعدات العسكرية، بما في ذلك 10 آلاف قذيفة مدفعية وثلاث طائرات هليكوبتر من طراز "سي كينج"، وهي أول طائرة مأهولة ترسلها لندن إلى كييف منذ بداية العملية العسكرية الروسية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك خلال زيارته إلى كييف، إن لندن قدمت بالفعل مساعدة عسكرية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار جنيه إسترليني.

في أبريل، أرسلت موسكو مذكرة إلى الدول الأعضاء في حلف "الناتو" تدين مساعدتها العسكرية لكييف، وحذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من أن أي شحنات أسلحة على الأراضي الأوكرانية ستكون "أهدافا مشروعة" للقوات الروسية.