الدكتور أشرف عقبة: معدل وفيات الفيروس المخلوي من 1 إلى 2 لكل 100 ألف للأطفال

الإعلامي خالد ميري
الإعلامي خالد ميري

كشف الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، أن معدل الوفيات من الفيروس المخلوي تقدر من 1 إلى 2 لكل 100 ألف للأطفال، مشيرًا إلى أن حساسية الصدر والالتهاب الرئوي وضيق التنفس تطورات قد تصاحب الإصابة بالفيروس.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإجراءات الاحترازية مهمة بهدف الحفاظ على صحتنا من الإصابة بعدوى الفيروسات المختلفة.

ولفت إلى أن انحصار الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن قلة الإصابات، جاءت نتيجة توفير اللقاحات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح.

ولفت الى أن السلالات المتاحة من فيروس كورونا ضعيفة بخلاف ما ظهرت الجائحة، مشددًا على أن الالتزام بكافة التدابير الاحترازية أمر في غاية الأهمية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وأشار إلى أن الأكل الصحي سبب رئيسي لتحسين المناعة وبالتالي الحفاظ على الصحة، مؤكدا أن عزل الطفل المصاب عن أشقائه يحمي أفراد الأسرة من الإصابة.

وتابع أنه يجب عدم تقبيل الأطفال أصغر من عامين لتجنب نقل العدوى، موضحا أن وزارة التربية والتعليم عليها دور لتوصيل معلومات صحيحة حول الإصابة بالفيروسات.

اقرأ أيضا | «عقبة»: إصابة 70% من الأطفال بالفيروس المخلوي.. وهذه أعراضه| فيديو