رفع الطوارئ ووقف الإجازات بـ«صرف صحي الإسكندرية» استعدادا للأمطار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الخميس، رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالشركة، استعدادا لتوقعات هطول الأمطار تزامنًا مع نوة "باقي المكنسة". 

وقرر نافع، وقف الاجازات وبدل الراحات ونشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة، واستمرار أعمال التطهير للشنايش والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات وتفريغ بيارات محطات الرفع أول بأول. 

اقرأ أيضاً| حفظ نزاع بين الإسكندرية والإصلاح الزراعي على إيجار قطعة ارض

وأكد على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم للتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.  

وأشار رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة. 

كانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تشهد الإسكندرية، اليوم، أمطار تبدأ خفيفة نهارًا وتكون متوسطة ورعدية مساءًا وقد تصل إلى غزيرة في فترات الليل بنسبة حدوث ٥٠% تقريبًا. 

يصاحب الأمطار نشاط للرياح تتراوح سرعتها بين 40 إلى 50 كم/ساعة واضطراب في الملاحة البحرية يصل ارتفاع الموج 2 إلى 3 أمتار، والحرارة بين 22 إلى 16 درجة مئوية.