رغم تحذير حسين فهمي.. فنانات خالفن القواعد بمهرجان القاهرة السينمائي 

غنانات خالفن الالتزام بالدريس كود
غنانات خالفن الالتزام بالدريس كود

بالرغم من تحذيرات وتشديد الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على ضرورة التزام جميع الفنانين بالملابس الرسمية كما هو متعارف عليه في جميع مهرجانات العالم، إلا إن حفل الختام للدورة الـ 44، شهد إطلالات متنوعة جاءت بعضها مخالفة بشكل كبير مع "الدريس كود".

«بوابة اخبار اليوم» ترصد في هذا التقرير أبرز المخالفات التي قام بها عدد من الفنانين في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. 


وكان من هؤلاء النجمات غادة إبراهيم وإلهام صفي الدين وسارة عبد الرحمن وابنة الفنان محمود حميدة ونيكول سابا وإلهام شاهين وفيدرا ومي الغيطي والراقصة انستازيا، وغيرهن من نجمات الفن اللاتي لم يلتزمن بتعليمات حسين فهمي وقررا إثارة الجدل على السجادة الحمراء.


وانتهى أمس، حفل ختام الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي أقيم بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وعدد كبير من نجوم الفن، وصناع السينما في مصر والعالم العربي، والصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة.

اقرأ أيضًا..  تزامنًا مع فوز السعودية.. فساتين ريد كاربت مهرجان القاهرة تتألق بالأخضر| صور


وبدأ الحفل بصعود الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان على المسرح لإلقاء كلمته الافتتاحية، قائلًا: إن المهرجان على مدار تسعة أيام متتالية، استطاع أن يقدم عروضًا وأفلامًا مختلفة للجمهور، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الحضور لمشاهدة الأفلام، مشيرًا إلى أنه تناقش مع وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني حول جعل المهرجان من أكبر 3 مهرجانات في العالم.


وتوجه "فهمي"  بالشكر لجميع رعاة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتحدث عن فيلم “يوميات نائب في الأرياف” للمخرج توفيق صالح، الذي عرض لأول مرة بنسخته المُرممة ضمن فعاليات الدورة الـ44، وأيضًا النسخة الُمرممة لفيلم “أغنية على الممر” للمخرج علي عبد الخالق، مع عرض مشاهد منهما على الشاشة للجمهور.


وتوجهت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إلى المسرح لإعلان ختام الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيدة بجهود الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان وجميع القائمين عليه.