«حياة كريمة» تستعرض آخر جهودها بـ أسوان

حياة كريمة
حياة كريمة

كشف الدكتور محمد صلاح، منسق عام "حياة كريمة" في أسوان، عن جهود مبادرة "حياة كريمة" في المحافظة، موضحاً أن المبادرة الرئاسية غيرت وجه القرى بشكل عام.

اقرأ أيضا | منسق «حياة كريمة» بأسوان: 61 مجمعا خدميا وزراعياً | فيديو

وقال "صلاح" إن المحافظة شهدت عددًا كبيرًا من المشروعات التي يتم تنفيذها بكافة القطاعات، مضيفاً أن حياة كريمة تعمل على تطوير العديد من القطاعات بينها تطوير البنية التحتية وإضافة الجودة لكل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار منسق عام "حياة كريمة" في أسوان، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة شملت 3 مراكز بمحافظة أسوان "أدفو وكوم أمبو ومصر النوبة"، بالإضافة إلى مركزي أسوان ودراو، بإجمالي 39 قرية أم و113 قرية وتابع و390 نجعًا.

وعن مشروعات الكهرباء، أوضح منسق عام "حياة كريمة" في أسوان، أن مشروعات "حياة كريمة" بأسوان شملت مشروعات الكهرباء التي يتم توفيرها بالقرى المختلفة، إضافة إلى العديد من المشروعات الخدمية المنوط بها توفير خدمات أفضل داخل القرى المختلفة من خلال إنشاء العديد من المجمعات الخدمية بلغ عددها 31 مجمعًا خدميًا و30 مجمعًا زراعيًا والعديد من مراكز الشباب فضلًا عن إنشاء وحدات الإسعاف والمطافئ لتغطية كافة أرجاء المحافظة.

وعن الخدمات الصرف الصحي في المحافظة، قال منسق عام "حياة كريمة" بأسوان، إنه يوجد أكثر من 39 مشروعًا من مشروعات الصرف الصحي ومشروعات محطات المعالجة ومحطات الرفع وأعمال شبكات ووصلات منزلية، إضافة إلى مشروعات خاصة بتوصيل الغاز الطبيعي ومشروعات مياه الشرب التي تضمنت مشروعات إحلال وتجديد أو مشروعات تركيب خطوط جديدة لمياه الشرب.