«تموين الجيزة» يتحفظ على 30 طن دقيق وسكر قبل بيعهم بالسوق السوداء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها الرقابية على الأسواق، والمنشآت التموينية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومباحث التموين، بهدف متابعة الأنشطة التموينية، وانتظام صرف المقررات التموينية والخبز المدعم، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وضبط المتلاعبين ومحتكري السلع وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

وفي سياق متصل قامت مديرية تموين الجيزة، بحملة موسعة برئاسة هالة غريب وكيل المديرية، للمرور على منطقة البدرشين والصف، وذلك بالتنسيق مع العميد يحيي زغلول مدير مباحث تموين الجيزة، وأسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية والتحفظ عليها.

حيث تم ضبط مخازن للدقيق البلدي المحظور بيعه، ومزاولته نشاط بدون ترخيص، وبدون فواتير وبدون اشتراطات صحية.

وتم التحفظ على الكميات من الدقيق، والسكر التمويني لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن.

وبلغت كميات السلع الاستراتيجية التي تم التحفظ عليها 21 طن و750 كيلو جرام، سلع غذائية متنوعة من السكر التمويني، والدقيق البلدي المدعم المخصص لإنتاج الخبز المدعم، بهدف إعادة تدويره وبيعه دقيق سياحي، كما تم ضبط كمية من السجائر بمنطقة الصف بكميات قدرها 15000 علبه سجائر مختلفة الاصناف لعدم وجود فواتير بيع.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط بدال تمويني بالصف، قام بتجميع 256 كرتونة من الزيت التمويني والزيت الحر بمنطقة الصف بغرض التربح وبيعها في السوق السوداء لغرض غير المخصص لها وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصة، و6000 طن سكر.

اقرأ أيضا: عضو باتحاد الصناعات: معلمو الدروس الخصوصية سبب ارتفاع أسعار الأرز | فيديو