«القاهرة الإخبارية» تبرز الحالة الجوية ودرجات الحرارة بعدد من العواصم العربية والعالمية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استعرض برنامج "صباح جديد"، على قناة القاهرة الإخبارية، من تقديم الإعلاميين همام مجاهد وأية الكفوري ونهى درويش، الحالة الجوية في عدد من العواصم العربية والعالمية.

ففي مصر، كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس على مدار الـ4 أيام المقبلة، بداية من يوم الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل، وقالت الأرصاد إنه يسود خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد، وبالنسبة لحالة الطقس خلال فترة الليل، فإن طقسا مائلا للبرودة يسود أغلب الأنحاء.

وأكدت، أن اليوم ستوجد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتوجد أيضًا فرصًا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأمطار خفيفة إلى متوسطة أحيانا.

في السعودية، تسود أجواء مائلة للحرارة في المناطق الساحلية، ولكن تكون معتدلة في باقي المناطق، ودرجات الحرارة عشرينية في غالبية المناطق، ومن المتوقع أن تتكون كميات من السحب على السواحل الغربية قد تعمل على هطول بعض الأمطار، وبخاصة في المناطق الجنوبية من جدة، وصولاً إلى سواحل عسير، واستعرض البرنامج درجات الحرارة في عدد من العواصم العربية والعالمية وكانت كالتالي:

القاهرة العظمى 24 والصغرى 14

القدس العظمى 20 والصغرى 11

الرياض العظمى 27 والصغرى 14

عمان العظمى 22 والصغرى 11

أبو ظبي العظمى 29 والصغرى 24

تونس العظمى 20 والصغرى 14

الخرطوم العظمى 36 والصغرى 21

بكين العظمى 13 والصغرى 1

موسكو العظمى 1 والصغرى -5

لندن العظمى 11 والصغرى 5

روما العظمى 16 والصغرى 8

برلين العظمى 6 والصغرى -1

باريس العظمى 12 والصغرى6

واشنطن العظمى 14 والصغرى 1