كبدة الأوز محظورة رسميا في القصر البريطاني.. ما القصة؟ 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجه القصر الملكي البريطاني رسالة إلى جمعية «بيتا» الناشطة في مجال الرفق بالحيوان، توضح قرار الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، حظر تقديم كبد الأوز المسمن على موائد الأسرة الملكية وفي المساكن الملكية جميعًا.


قامت العائلة الملكية بتمديد قرار حظر تقديم طبق كبد الأوز المسمن على موائد الأسرة الملكية، لتشمل أيضًا قصر باكنجهام والمساكن الملكية الأخرى جميعًا، وفقًا لما أوضحته وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا».


كتب مدير الدار الملكية في رسالة إلى جمعية «بيتا» الناشطة في مجال الرفق بالحيوان، مضمونها «شكرًا على رسالتكم بشأن المسائل الأخلاقية المرتبطة بطبق كبد الأوز المسمن، يمكن أن أؤكد أن كبد الأوز المسمن ليس من ضمن مشتريات العائلة الملكية ولا يُقدم على الموائد في الدور الملكية، ومن غير المتوقع أن تتغير هذه السياسة».


ردت جمعية بيتا على رسالة الدار الملكية لها، باعثة عربون شكر للملك عبارة عن صندوقًا يحتوي على طبقًا «مزيفًا» من النوع الذي يُقدم في مطعم الشيف النباتي ألكسيس غوتييه في لندن، وكتبت بيان لها أوضحت خلاله: «نشجع الجميع على أن يحذوا حذو الملك وألا يأكلوا كبد الاوز المسمن في عيد الميلاد وبعده».