بعد موافقة البنك المركزي المصري

البنك التجاري الدولي يعلن عودة هشام عز العرب عضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة

هشام عز العرب
هشام عز العرب

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، عن انضمام هشام عز العرب إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة، بناء على طلب مجلس إدارة البنك وبعد موافقة البنك المركزي المصري في خطابه الوارد إلى البنك التجاري الدولي.

وإعلان البنك التجاري الدولي، عن تعيين هشام عز العرب كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي من ذوي الخبرة بالبنك، يعني تقدمه باستقالته التي قبلت من منصب مستشار البنك المركزي المصري، حيث أنه وفقا لقانون البنك المركزي والقطاع المصرفي، لا يجوز الجمع بين العمل في البنك المركزي كمستشار وعضوية أحد البنوك العاملة في السوق المحلية.

وكان هشام عز العرب، قرر ترك رئاسة البنك التجاري الدولي في أكتوبر 2020 بعد صدور ملاحظات رقابية من البنك المركزي، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة وقتها خاصة وأن عز العرب تولى منصب العضو المنتدب للبنك خلال 18 عاما، حقق فيها العديد من النجاحات والمكاسب والأرباح الكبيرة للبنك.

ويتمتع هشام عز العرب بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ومع البنك بصفة خاصة حيث كان على رأس قيادة البنك كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمدة 18 عاما في الفترة من 2002 حتى 2020.

وحصد هشام عز العرب العديد من الجوائز العالمية لمساهماته في الخدمات المالية في الشرق الأوسط. وانضم هشام عز العرب إلى البنك التجاري الدولي في عام 1998 من (دويتشه بنك) وعمل سابقا مع كل من (جي بي مورجان) و(ميريل لينش) في مناصب عدة ما بين البحرين ونيويورك والقاهرة.

وحصل هشام عز العرب على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، وفي أغسطس الماضي تم تعيين هشام عز العرب مستشار أول محافظ البنك المركزي المصري.

قد تكون صورة ‏نص‏