16 ألف سائح يصلون إلى مطاري الغردقة ومرسى علم خلال 106 رحلة طيران

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، يستقبل مطاري الغردقة ومرسى علم بمحافظة البحر الأحمر قرابة 16 ألف سائح من مختلف الجنسيات قادمين على متن 106 رحلة طيران دولية.

ومن المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، 14 رحلة طيران دولية أوروبية تحمل على متنها قرابة 2000 سائح من مختلفة الجنسيات.

اقرأ أيضاً| سرعة جنونية.. محافظ البحر الأحمر يكشف تفاصيل جديدة في حادث رأس غارب

وتأتى تلك الرحلات ضمن 91 رحلة طيران يستقبلها المطار بداية من السبت الماضي حتى الجمعة نهاية الأسبوع، من 11 دولة أوروبية بالإضافة إلى 4 رحلات من المطارات الداخلية، حيث تقوم الجهات المختصة بتسهيل إجراءات الوصول لهم، لقضاء إجازاتهم علي شواطئ البحر الأحمر.

وتبين من جداول التشغيل اليوم، أن الرحلات الوافدة، تصل منها رحلتان من المطارات الإيطالية، ورحلة من بلجيكا، و4  رحلات من بولندا، و3 من المانيا، ورحلة داخلية خاصة، ورحلة من هولندا ورحلة من سويسرا،  ورحلة من لكسمبورج.

وتبين أن الرحلات الـ 87 الدولية تصل من 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و16 من إيطاليا و25 رحلة من المانيا والذى يعد اكثر الجنسيات وصولا خلال الأسبوع، وكذلك 12 رحلة من التشيك.

كذلك 17 رحلة من بولندا، و4 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من لكسمبورج، ورحلة من فرنسا، ورحلة من لتوانيا.

فيما يستقبل مطار الغردقة الدولي، على مدار ساعات اليوم الثلاثاء، 14 ألف سائح قادمين على متن 92 رحلة طيران دولية، وتأتى الرحلات الألمانية فى صدارة الرحلات الأكثر وصولًا إلى منتجات العاصمة السياحية.

وتجري السلطات المختصة داخل مطار الغردقة الدولي، تسهيل في إجراءات الوصول للسياح فور وصولهم إلى أرض المهبط ونقلهم بعد ذلك إلى الفنادق والمنتجعات الأخرى المختلفة.