مخاطر الزواج المبكر.. ندوة مبادرة «معا لحماية أولادنا» بالمنيا

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال محمد علي عبد المنعم أحد القيادات الشبابية بمحافظة المنيا ومؤسس مبادرة "معا لحماية اولادنا " لتثقيف الشباب المقبل علي الزواج، ان المبادرة بالتعاون مع مؤسسة "ارسم بسمة" المجتمعية، عقدت مساء اليوم الاثنين ندوة تثقيفية وتوعية للشباب المقبل على الزواج، وذلك في مقر مؤسسة ارسم بسمة في مدينة سمالوط.

جاء ذلك بحضور المهندس حلمي فاروق نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز سمالوط، ومحمد علي عبد المنعم مؤسس مبادرة معا لحماية اولادنا، و حاضر بالندوة الدكتور علاء نصر استاذ الشريعة الاسلامية ومنسق عام المبادرة، واحمد توني الكيال المحامي ممثلا عن نقابة المحامين، والدكتوره علا ابو النور استاذ علم النفس، وعدد كبير من الفتيات واسرهم. 

تطرقت الندوة، للحديث عن الأسس الدينية والشرعية والقانونية والعافية، في كيفية انطلاق حياة زوجية ومعيشية سليمة، مع خطورة الزواج المبكر شرعا وقانونيا، وذلك نظرًا لارتفاع معدل الطلاق وقضايا الخلع في الاونة الاخيرة، ولثقيف الشباب المقبل علي الزواج. 

اقرأ أيضا| رئيس مدينة سمالوط يتابع حالة المصابين في انقلاب ميكروباص بالمنيا 


جاء ذلك في إطار المبادرة الوطنية التى أطلقت في محافظة المنيا، والتي أعلن عن تأسيسها محمد علي عبد المنعم أحد القيادات الشبابية والسياسية بالمحافظة؛ لتقليل حالات الطلاق الكثيرة وقضايا الخلع.

من جانبه، قال محمد علي عبد المنعم مؤسس مبادرة "لحماية أولادنا" إنه دشن منذ شهور قليلة ماضية، مبادرة وطنية لانعقاد ندوات تثقيفية بالقرى والنجوع للشباب المقبل على الزواج؛ لتقديم لهم مادة علمية نصائح وإرشاد لأخذ خطوات سليمة وصحيحة للتأهيل والإقبال على الزواج؛ منعا لانتشار الطلاق الذي ارتفع في الآونة الأخيرة.

وأضاف «عبد المنعم» أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدولة بالاهتمام بالإرشاد الزواجي وتفعيل الندوات وتوجيهات الدولة للمجلس القومي للمرأة ولمشيخة الأزهر والأوقاف بضرورة عقد ندوات ومؤتمرات ومحاضرات توعوية للشباب.

وذكر مؤسس المبادرة، أن المبادرة تجوب جميع أنحاء محافظة المنيا والقري والنجوع، وتحديد المناطق و القرى الأكثر فقرا ضمن أولويات العمل في الأيام المقبلة؛ للحد من انتشار الطلاق ومعدلات الخلع ولمنع انتشار المشاكل الزوجية؛ إيمانا منه بهذا العمل الوطني الواجب تنفيذه وتفعيله.