صندوق تحيا مصر: خفضنا كثافة الطلاب في «سيدي عبد الرحمن» من 105 لـ35 طالبًا ..فيديو

 محمد مختار
محمد مختار

قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن الصندوق يعمل بالتعاون مع أجهزة الدولة لمكافحة المناطق العشوائية أو المهددة للحياة، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا، وكانت هناك نماذج مشرفة في الاسمرات وبشاير الخير.

 وتابع "مختار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين، أن الصندوق كان يسعى لتطوير القرى الأكثر احتياجًا، من خلال توفير المنشئات التعليمية، وتطوير المنشئات التي تقدم الخدمات الطبية، وتقديم الخدمة الحكومية بشكل مختلف من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.


وأضاف أن الصندوق من خلال  التعاون مع القطاع الخاص في منطقة سيدي عبد الرحمن، فيما يتعلق بتقديم الخدمة الحكومية من خلال إنشاء مجمع متميز جدَا للخدمات الحكومية  لتقديم كافة الخدمات في مكان واحد. 

  ولفت إلى أن  قرية سيدي عبد الرحمن تحتوي على 25 ألف مواطن، و60 ألف وافد بسبب حجم العمالة في المشروعات المعمارية، مشيرة إلى أن  الصندوق نجح في خفض كثافة عدد الطلاب من 105 طالب في الفصل لـ35 طالبًا، من خلال إنشاء مدرسة متكاملة تحتضن الطلاب مجهزة بالشاشات الذكية وكل ما يتعلق بالخدمة التعليمية. 

اقرأ أيضا:«تحيا مصر» يستعرض الدعم المقدم للفئات الأولى بالرعاية