أسباب تجعلك تحرص على العنب الأحمر في نظامك الغذائي.. أبرزها تقوية المناعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

إلى جانب كونه لذيذًا وعصيرًا تمامًا، يتميز العنب الأحمر بمغذيات رائعة تجعله صحيًا بشكل لا يصدق. ليس ذلك فحسب، فهذه المجموعة المتنوعة من العنب لها ميزة طفيفة على نظيراتها السوداء والخضراء عندما يتعلق الأمر بالتغذية.

ووفقاً لما ذكره موقع "newsbytesapp"، أهم خمس فوائد صحية للعنب الأحمر ستجعلك تدرجه في نظامك الغذائي اليومي.

يحسن صحة الجلد

يحتوي العنب الأحمر وبذوره على كمية عالية من الفيتامينات A و C، مما يساعد بشرتك على الابتعاد عن التلوث والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي أيضًا على ريسفيراترول الذي يساعد في التحكم في عملية الشيخوخة. كما يساعد نفس المركب في الحفاظ على الصحة العامة لبشرتك، مما يجعلها قوية ومغذية ومتألقة.

يقوي البصر

عندما تستهلك كمية جيدة من العنب الأحمر في نظامك الغذائي، فإنك تخفض تلقائيًا مستويات البروتين الالتهابي في عينيك.

في المقابل، يزيد من عدد البروتينات الواقية في شبكية العين، مما يؤدي إلى تحسين الرؤية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي العنب الأحمر على كمية عالية من مضادات الأكسدة أيضًا، مما يساعد على مقاومة الإجهاد التأكسدي.

يعزز صحة القلب

من بين العديد من العناصر الغذائية الأخرى، يعتبر العنب الأحمر أيضًا مصدرًا رائعًا للفلافونويد والريسفيراتول.

يلعب هذان المركبان دورًا رئيسيًا في الحفاظ على قلبك آمنًا وعمليًا وصحيًا، كما أنها تساعد في تقليل مخاطر ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وجلطات الدم، وهي ثلاثة من أكثر العوامل شيوعًا والأهم من الأمراض المرتبطة بالقلب.

يحسن صحة الدماغ

مرة أخرى، يلعب ريسفيراترول دورًا كبيرًا في ضمان صحة الدماغ المثلى. وحسب البحث، يزيد هذا المركب من تدفق الدم إلى دماغك بنسبة 200٪.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أيضًا في موازنة الاستجابات والقدرة العقلية وتسريعها وتحسينها، ويعتبر العنب الأحمر مفيدًا أيضًا في مكافحة الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر.

تقوية المناعة

يعتبر تناول العنب الأحمر طريقة طبيعية لتعزيز مناعتك، كما أنها محملة بالبروتينات والألياف الغذائية وفيتامين A و C و E و K والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والحديد، يمكن أن يساعدك هذا اللون الأحمر الجيد على محاربة مسببات الأمراض والالتهابات الأجنبية بلباقة.
بالإضافة إلى ذلك، هذه الفاكهة مليئة بالمغنيسيوم والمنغنيز والزنك والفولات، مما يدعم نظام المناعة القوي.