5 علاجات منزلية للمساعدة في منع تقصف أطراف الشعر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحدث النهايات المتقصفة عندما يفتقر شعرك إلى الرطوبة أو التغذية الكافية، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية أو أدوات التصفيف مثل مكوّنات ومكواة الشعر إلى تقصف الأطراف.

ويمكن أن يؤدي التعرض للتلوث والحرارة والغبار أيضًا إلى إزالة الرطوبة من شعرك، في حين أن تقليم شعرك وتزييته يمكن أن يساعد في منعه، فإليك خمسة علاجات منزلية للتخلص من تقصف الأطراف، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

قناع الشعر من صفار البيض


يعمل صفار البيض كغذاء خارق لبدة بشرتك ويساعد في علاج الشعر الجاف والمتطاير ، مما يمنحه لمعانًا صحيًا، فهوغني بالفيتامينات والبروتينات الأساسية ، يمنع تقصف الأطراف عن طريق تقوية خيوط الشعر.


اخلطي صفار البيض وزيت الزيتون والعسل وزيت اللوز وضعي هذا القناع على شعرك، وانتظر لمدة 30-45 دقيقة واغسله بماء فاتر.


تدليك الشعر بزيت جوز الهند


هذا العلاج القديم المتمثل في تدليك شعرك بزيت جوز الهند لن يقلل فقط من تقصف الأطراف ولكنه أيضًا يرطب ويغذي بشرتك.

كما أنه سيجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأسمك وأطول، دلكي شعرك بزيت جوز الهند الدافئ ، بما في ذلك الأطراف. غطي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، واغسلى الزيت بالماء العادي.


حزمة الشعر من البابايا


يحفز البابايا ، المليء بفيتامين أ والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى ، إنتاج الزهم ويحافظ على بصيلات شعرك قوية ورطبة ومغذية، ويصلح الشعر التالف ويعزز النمو مع منع تقصف الأطراف، كما أنه ينعش شعرك ويجعله لامعًا.


امزجي البابايا المهروسة مع اللبن ، ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة. اشطفيه بالماء العادي.

قناع العسل للشعر


معبأ بخصائص مطرية ومرطبة ، يعمل العسل كمرطب رائع للشعر ويمنع فروة الرأس الجافة، وينعم ويقوي بصيلات الشعر ويضيف لمعانًا وبريقًا للشعر الباهت.


الخصائص المضادة للبكتيريا للعسل تحافظ أيضًا على فروة رأسك نظيفة ومنتعشة، واخلطي العسل واللبن الرائب وزيت الزيتون ودلكي به شعرك، ويغسل بعد 20-25 دقيقة.


حزمة الشعر بالصبار


عندما يتعلق الأمر بتقليل الأطراف المتقصفة ، فإن الصبار هو أحد أكثر العلاجات فعالية التي يمكنك تجربتها.

يعمل كمرطب طبيعي ويصلح الشعر التالف، وتقضي الإنزيمات المحللة للبروتين في الصبار على الخلايا الميتة على فروة الرأس وتعزز نمو الشعر.


استخرج الجل من أوراق الصبار وضعه على شعرك، ويغسل بعد 30-40 دقيقة.