6 آلاف سائح يصلون مرسى علم اليوم.. والإشغالات السياحية تصل 85 %

مرسى علم
مرسى علم

تشهد مدينة مرسى علم ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغالات السياحية خلال الموسم السياحي الحالي لتصل إلى 85 % .

أكد  ذلك رامي فايز، عضو جمعية مستثمرو السياحة بمرسى علم وأشار إلى أن السوق الألماني يعتبر من أهم الأسواق السياحية الوافدة حاليا لمرسى علم يليه الأسواق الأوروبية والسوق الإيطالي.

ويستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من اليوم الإثنين 21 نوفمبر ، وحتى الجمعة المقبلة، 40 رحلة طيران دولية، تقل على متنها قرابة 6 آلاف سائح من جنسيات مختلفة تصل من 11 دولة أوروبية ضمن 91 رحلة استقبلها المطار من بداية الأسبوع. 


وكانت جداول الوصول الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي، قد رصدت بداية من السبت الماضي وحتى نهاية الأسبوع الجمعة المقبلة وصول 91 رحلة طيران دولية، تصل من 11 دولة أوروبية، بينهم 4 رحلات داخلية. 

 

 وتبين أن الرحلات الـ 87 الدولية تصل من 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و16 من إيطاليا و25 رحلة من ألمانيا والذي يعد أكثر الجنسيات وصولا خلال الأسبوع، وكذلك 12 رحلة من التشيك، كذلك 17 رحلة من بولندى، و4 رحلات من سويسرا ورحلة من لكسمبورج، ورحلتين من لكسمبورج، ورحلة من فرنسا، ورحلة من لتوانيا.  

يذكر أن مطار مرسى علم الدولي استقبل السبت الماضي، 36 رحلة طيران دولية ضمن 91 رحلة طيران دولية أسبوعية يستقبلها المطار بداية من اليوم حتى نهاية الأسبوع، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول لهم لقضاء إجازتهم على شواطئ البحر الأحمر.

وكانت كشفت جداول الوصول الأسبوعية لمطار مرسى علم الدولي، بداية من السبت، وحتى نهاية الأسبوع الجمعة المقبلة وصول 91 رحلة طيران دولية، تصل من 11 دولة أوروبية، بينهم 4 رحلات داخلية. 

اقرأ أيضا :  قمة المناخ «COP 27» وضعت شرم الشيخ ضمن قائمة مدن سياحة المؤتمرات

وتبين أن الرحلات الـ 87 الدولية المقرر وصولها بداية من غدا السبت، تصل من 3 رحلات من بلجيكا، و5 من هولندا، و16 من ايطاليا و25 رحلة من ألمانيا والذى يعد أكثر الجنسيات وصولا خلال الأسبوع، وكذلك 12 رحلة من التشيك.

 كذلك 17 رحلة من بولندا، و4 رحلات من سويسرا وثلاث رحلات من لكسمبورج، ورحلة من فرنسا، ورحلة من لتوانيا.