عامل «غسيل الأطباق» و«الحانوتي» يقصيان الانجليز من مونديال البرازيل 1950| فيديو

منتخب أمريكا عام 1950
منتخب أمريكا عام 1950

 يلتقي في الثالتة عصر غدًا  الأثنين المنتخب الإنجليزي بنظيره الإيراني لحساب المجموعة الثانية لمونديال قطر 2022 و التي تضم أيضًا المنتخب الأمريكي و منتخب ويلز. 

وكانت المشاركة الأولى للانجليز تحمل ذكرى سيئة وتحديدا في مونديال البرازيل 1950
عندما صدم المنتخب الأمريكي نظيره الإنجليزي  بفريق يضمّ طالباً وُلد في هاييتي والذي سجل هدف اللقاء الوحيد  ويعمل في غسل الأطباق في أحد المطاعم وآخر  صاحب لمسات  ساحرة  يعمل حانوتي تحديدا سائق سيارة لدفن الموتى.


وكان منتخب الأسود الثلاث وهو لقب الفريق الإنجليزي غاب عن النسخ الثلاث الأولى لخلافهم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  و كانت قناعتهم أنهم ملوك الكرة، وبطولة مجمعة مدتها أسبوعين أو ثلاثة لن تساهم كثيرا في تغيير تلك الفكرة.


ظل المنتخب الإنجليزي  يراقب المنتخبات إلا أن أدركوا قيمة هذه المسابقة الكبرى ، واخبرا  قرروا  السفر إلى البرازيل  وإحضار كأس جول ريميه.. إحضارها وليس المنافسة عليها.

اقرأ أيضًا| تعرف علي نتائج اللقاءات الافتتاحية لكؤوس العالم السابقة


وللحق فإن تشكيلة المنتخب الإنجليزي بتلك الفترة استحقت تلك السمعة الإعجازية التي تقلدوها.. البعض يعتبرها أكثر تشكيلات إنجلترا ثراء على الإطلاق. 


افترضت الصحافة الإنجليزية حصول خطأ مطبعي وأشارت إلى أن إنجلترا فازت بنتيجة 10-1 ولكن الحقيقة المرة أن اللقاء حسم للأمريكان بهدف دون رد.


انجلترا استاذة الكرة – التي يتيه لاعبوها غرورا – وعندهم اقتناع تام بأنهم فوق مستوى الجميع فازت على شيلى 2/صفر ثم منيت بفضيحة تاريخية فى المباراة التالية، إذ هزمتها الولايات المتحدة 1/صفر، نعم فاز الفريق الأمريكى القادم من دولة لا يمارس شعبها كرة القدم على فريق دولة تعتقد أنها هي التي صنعت اللعبة وأتقنتها لوحدها بينما الأمريكيون يلعبون البيسبول، والكرة الأمريكية والتنس والسباحة وكرة السلة، ثم بضع لعبات أخرى وبعدها تأتى كرة القدم وكان والتروينتربوتوم مدير انجلترا واثقا من الفوز لدرجة أنه أراح نجمه ستانلى ماثيوز الفنان باعتبار أنها مباراة سهلة ولكنها كانت مباراة عجيبة تؤكد استدارة كرة القدم 
الجدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي سيواجه الجمعة المقبلة المنتخب الأمريكي في مواجهته الثانية بالمجموعة فهل تتكر المفاجأة.
المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

https://youtu.be/jo8SFucpnQY