أول رد من مدرب منتخب فرنسا بعد إصابة بنزيما: لن أستدعي بديلًا

ديشامب
ديشامب

فاجأ ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا الكثيرين، بقرار مثير، بعد خروج كريم بنزيما من قائمة الديوك، لمنافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وصرح ديشامب عبر برنامج تيليفوت المذاع على قناة "TF1" الفرنسية: "لا.. لن أستدعي لاعبا بديلا لبنزيما في القائمة".

وبسؤاله عن سبب رفضه تعويض بنزيما بلاعب آخر، رد مدرب الديوك "ببساطة، لأنه قراري".

وفي سؤال آخر لديشامب، عما إذا كان يكفي تواجد 7 مهاجمين في قائمة تضم 25 لاعبًا؟.. أجاب قائلا: "نعم.. وربما يكونوا 8 مهاجمين".

وأشار ديشامب "بالتأكيد إنها ضربة كبيرة، لقد بذل بنزيما كل ما في وسعه ليكون جاهزًا، ولكن للأسف أصيب في الفخذ الأيسر، في الوقت الذي كان تعافى فيه من إصابة في الساق الأخرى اليمنى".

مستطردًا: "إصابة لاعب في التدريبات أمر وارد، للأسف الإصابة جاءت في توقيت غير مناسب، لأن برنامج التعافي كان يسير بشكل جيد".

في المقابل، أكد ديديه ديشامب، أن رافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد سيكون جاهزًا للمباراة الأولى لمنتخب فرنسا أمام أستراليا، بعد غد الثلاثاء فور التخلص من الآلام العضلية.

يذكر أنه علق كريم بنزيما مهاجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني على عدم مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم، قائلا: «في حياتي لم أستسلم أبدًا لكن الليلة يجب أن أفكر في الفريق، كما أفعل دائمًا لذا الموقف يخبرني أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة فريقنا في تحقيق كأس عالم جيد.. شكرا لكم على جميع رسائل الدعم».

ويلعب منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

اقرأ أيضًا: بنزيما بعد غيابه عن المونديال: « يجب أن أترك مكاني لشخص يساعد فريقنا»