بالتعاون مع اليونيسف..

وزير العدل يفتتح محكمة الطفل النموذجية ببنها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

افتتح وزير العدل المستشار عمر مروان، صباح اليوم الأحد، محكمة الطفل النموذجية ببنها.

جاء ذلك بحضور الدكتور فزلول الحق القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والوفد المرافق للمنظمة اليونيسف ولفيف من قيادات وزارة العدل، وذلك في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ولتحقيق المصلحة الفضلى للطفل وثمرة للتعاون بين وزارة العدل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف )

وقال وزير العدل إن اختيار تاريخ العشرين من نوفمبر موعداً لافتتاح المحكمة جاء مواكباً للاحتفاء باليوم العالمي للطفل منوهاً أن هذه المحكمة صديقة للطفل رُوعي في تصميمها وتأثيثها كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل وجاءت بشراكة مع منظمة يونيسف مصر لتعميمها على جميع محاكم الطفل وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين . 

وأجرى الوزير جولة تفقدية داخل أروقة المحكمة وقاعاتها المجهزة بأحدث الوسائل والتجهيزات التي تتناسب مع طبيعة ونفسية الأطفال كأماكن جلوسهم والاتصال بين غرف المداولة والغرفة الصديقة للطفل بنظام الفيديو كونفرانس .
كما تفقد غرفة المراقبين والخبراء الاجتماعين العاملين في المحكمة والغرفة الصديقة للطفل و المخصصة للطفل المجني عليه أو الشاهد والمجهزة بمرأة أحادية الاتجاه ومتصلة بقاعة المحكمة وغرفة المداولة ومجهزة بنظام الفيديو كونفرانس، وذلك كله لبث الطمأنينة لدى الطفل فضلاً عن مراعاة التصميم الإنشائي لاستخدام الأشخاص ذوي على نحو يتلاءم معهم وييسر تحركهم.

وفي ختام جولته أعرب الوزير عن شكره وتقديره لما لمسه من جهد قد بذل وأشاد بالتعاون البناء مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف).

من جهته أعرب الدكتور فزلول الحق القائم بأعمال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسف)، عن فخره بالتعاون مع وزارة العدل والتزام المنظمة بدعم جهود الوزارة من أجل الوصول إلى عدالة صديقة للطفل مع تأهيله وإعادة دمجه في المجتمع.

اقرأ أيضا: وزير العدل ومحافظ القليوبية يفتتحان محكمة الطفل النموذجية