عاجل

سبينيس تعلن عن خطة لافتتاح 6 فروع واستثمارات تبلغ 200 مليون جنيه

سبينيس
سبينيس

أطلقت سبينيس مصر إشارة البدء في تنفيذ في خططها التوسعية لعام 2022-2023 وذلك بافتتاح فرعها الثاني والعشرين بشارع سوريا بالمهندسين يوم الجمعة 18 نوفمبر الجاري.

ويعتبر هذا الفرع هو أول الفروع في هذه الخطة التي تصل تكاليفها الاستثمارية ما يقرب من 200 مليون جنية وصولا لافتتاح ستة فروع بنهاية السنة المالية في يونيو ووفقا للمخطط فالفروع المستهدفة تسعى للوصول بخدمات تجارة التجزئة إلي مناطق ومحافظات جديدة تماما بما يحقق الانتشار الأفقي المطلوب في ضوء دراسات السوق ورغبات العملاء. 
ويأتي إعلان سبينيس بعد نجاحها في تنفيذ خطة العام السابق باستثمارات بلغت 165 مليون جنيه و 6 ألاف متر مربع مساحات تشغيلية بالإضافة لتعيين أكثر من 500 فرصة عمل متنوعة وتشكل الخطتين معا المفهوم العملي لمواجهة التحديات الجارية.

وتقدم النموذج الجاذب للاستثمارات الأجنبية رغم كل الظروف و الاشكاليات الراهنة عالميا واقليميا خاصة وأن سبينيس هي ثاني أكبر مستثمر أجنبي في قطاع تجارة التجزئة في مصر وهو ما يعني أنها تقدم الأطروحات الفعالة والفعلية لخطط الجذب الاستثماري لأحد أهم القطاعات الحيوية الذي يتخطى وفق أكبر التقديرات 900 مليار جنية هو إجمالي حجم قطاع تجارة التجزئة المصري والذي لا يمثل القطاع المنظم منها أكثر من 25% علي أكثر تقدير.
وسياسة التغلب علي التحديات من خلال اختراقها بالمواجهة المحترفة هي احد ملامح سياسة الفريق الاداري لسبينيس بقيادة مهند عدلي منذ 2014 ولذلك كثيرا ما نجد سبينيس تتحرك في اتجاهات غير تقليدية ولا اكاد ابالغ اذا قلت انها شديدة التعقيد ولكنها دائما توافق الصواب وذلك منذ البدء في تحديث وتطوير وتكثيف تواجد سبينيس في مصر ليقفز عدد فروعها من ثلاثة فروع في بداية 2014 الي 22 فرع بحلول 2022 وذلك علي عكس كل التوقعات.
وفي ذروة كورونا ومع انكماش الاستثمارات المحلية والعالمية اتجهت سبينيس لمزيد من التوسعات والدخول بقوة الي عالم البيع اون لاين عبر منصتها الالكترونية الجديدة وهو نفس الاتجاه الذي ساد بعدها فبينما كان الكل يترصد وينتظر كانت سبينيس تنجز اهدافها التوسعية والنوعية بثقة وقوة.
وبنفس روح التحدي جاء الاعلان عن البدء في تنفيذ الخطة الجديدة من شارع سوريا بالمهندسين هذه المنطقة الاكثر عراقة والاضخم من حيث خريطة الكثافة السكانية لتعلن سبينيس ليس فقط البدء في تدشين الخطة الجديدة ولكن لتؤكد علي قدرتها علي الوصول بخدمات تجارة التجزئة لكافة العملاء في كافة المناطق والمحافظات خاصة مع ما تقدمه سبينيس من مزايا متعددة لعل من اهمها هذا العدد الضخم من المنتجات الذي تقدمه عبر علامتها التجارية بأسعار تقل ٢٥% عن اسعار السوق بالإضافة الي مزايا الجودة والعروض شبه المستمرة علي مدار العام في كافة الاقسام.
يضاف الي ما سبق حقيقة ان منصة البيع اون لاين أتاحت للفروع الجديدة ان تخدم مساحات وقطاعات مضاعفة عن المدي الجغرافي التقليدي لكل فرع وذلك بحكم كون الفروع الجديدة تمثل مناطق ارتكاز لتقديم هذه الخدمات بصورة اكبر ومدي اوسع.
ومن المعروف ان فريق ادارة سبينيس يقيادة مهند عدلي يمتلك مهارات استثنائية في ادارة متغيرات السوق واحتياجات العملاء ومدي التاثيرات علي قدرتهم الشرائية ويعتبر اعلان سبينيس منذ مطلع شهر نوفمبر عن عروض "سبينيس الاخضر" علي السلع والمنتجات مع اعلان عروض من اكبر البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي في الوقت نفسه هو افضل مثال علي قدرة سبينيس علي تطوير تجارب التسويق وفق احتياجات العملاء ومتغيرات السوق فالبلاك فرايدي تحول الي "نوفمبر الاخضر" في سبينيس ولم يعد مجرد يوم بل اصبح ثلاثون يوما كاملا ولم يعد قاصرا علي مجموعة محددة من السلع والمنتجات بل اصبح اكثر شمولا وامتدادا لكافة الاقسام، هذه القدرة علي التغير والتكيف مع تطورات السوق والمستهلك هي احد اهم مقومات ادارة العمليات بكفاءة وفاعلية.
سبينيسسبينيسسبينيس

سبينيسسبينيس