النجاح يدق باب إيجار قديم.. صلاح عبد الله: أنا بخير «سحس هو اللى مات»

صورة من أحداث مسلسل إيجار قديم
صورة من أحداث مسلسل إيجار قديم

حقق مسلسل “إيجار قديم” للنجم صلاح عبد الله نسبة مشاهدة عالية خاصة بعد التطورات التي شهدتها الحلقة الحادية عشرة بعد الاحتفال بعيد ميلاد صلاح عبد الله، الذي يظهر بشخصية “الأستاذ حسين”، الصديق المقرب للفنان شريف منير “رمزي”، حيث توفي. 
مسلسل “إيجار قديم” بطولة شريف منير، محمد الشرنوبي، صلاح عبدالله، فيدرا، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، حنان سليمان، بسمة داوود، ولأول مرة في الدراما إلهام وجدي وهو من تأليف عمرو الدالي، وإخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبوذكري بمشاركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ويعرض حصريا على شاشة قنوات “ أون “ و” أون دراما”.

النجم الكبير صلاح عبد الله سعيد بردود الأفعال التي وصلت إليه عن المسلسل خاصة بعد وفاة الشخصية التي يؤديها في العمل.
وأضاف: لم أتوقع تعاطف الجمهور مع شخصية “حسين” في المسلسل، فقد أدركت أن حب الناس نعمة من عند الله.
أريد أن أوضح أمراً هاماً: الحمد لله أنا بخير وصحتي زي الفل والأستاذ حسين الشهير بـ”سحس” هو الذي توفي ضمن أحداث العمل.

عندما عرض عليَّ المسلسل تحمست لأسباب كثيرة أن المسلسل يناقش مجموعة من القضايا الهامة التي تهم المجتمع أيضًا المسلسل مكتوب بشكل احترافي وأسلوب السهل الممتنع أيضًا المخرج عندما اجتمعت معه في الجلسات التحضيرية شعرت أثناء حديثي معه أن لديه مسئولية كبيرة عليه الانتهاء منها بشكل احترافي وأعتقد أن هذا ظهر على الشاشة كما أن المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الفنانين سعيد بالتعامل معهم ومعظم المشاركين لم تكن التجربة الأولى بل شاركتهم في أعمال عديدة.

تابع: شعرت بحالة من الحزن بسبب موتي في الحلقة الحادية عشرة وأن الدور انتهي منذ هذه اللحظة ولكن الحزن تحول إلى فرحة كبيرة لرؤية مظاهرة الحب على السوشيال ميديا بسبب حب الجمهور لي.

المؤلف عمرو الدالي: لست من مؤيدى فكرة الجزء الثانى للمسلسلات

قال المؤلف عمرو الدالي إنه سعيد بردود الأفعال التي وصلت إليه منذ الحلقات الأولى، خاصة أن النقاد أشادوا بالعمل وأن المسلسل يحمل مجموعة من الرسائل التي تهم المجتمع وأصبحت تريند الفترة الأخيرة.

أضاف الدالي أن المسلسل من خياله وليس مأخوذاً عن قصص حقيقية، أيضا المسلسل يناقش عدداً من القضايا التي تخص فئة كبيرة من المجتمع وهي الإيجار القديم وما ينتج عنه.
وعن تعاطف الجمهور مع موت الفنان صلاح عبد الله في الحلقات الأولى كان من الطبيعي أن يمر هذا الموقف بشكل طبيعي إلا أن النجم صلاح عبد الله جسد الدور بشكل احترافي لدرجة أن الجمهور لم يتقبل فكرة موته، وكأنه حلم ضمن أحداث العمل، ولكن هذا غير صحيح لأن أحداث المسلسل تطلب هذا الموقف الصعب الذي تعرض له صديقه شريف منير والذي يستضيفه في منزله.

اقرأ أيضًا

صلاح عبد الله على أزمة الفنان محمد نجاتي: «مقلش هيعتزل وكلامه اتفهم غلط»

أنا لست من مؤيدي فكرة تقديم جزء ثان من المسلسل لأسباب كثيرة، أن المشاهد يشعر بحالة من الملل بسبب التطويل في الأحداث بالإضافة إلى أنني أفضل التنوع في الأعمال وخاصة في القضايا التي أقدمها.

تابع: أنا ضد التغيير في الأحداث خاصة بعد الانتهاء من كتابة العمل لأنني من المؤلفين الذين يهتمون بالصغيرة قبل الكبيرة في الكتابة، ولست من الشخصيات التي تقبل التعديل في القصة بعد الانتهاء من كتابتها.

سعيد بفكرة عرض المسلسل خارج الموسم الرمضاني لأنه ابتعد عن الكم الهائل من المسلسلات التي يشهدها هذا الموسم والذي يضم أكثر من 20 مسلسلاً، فالمشاهد استمتع بمتابعة العمل بشكل دقيق ولم يشعر بالتشتت.

المخرج طارق رفعت: مسلسل «إيجار قديم» من واقع المجتمع

وشدد على أنه من مؤيدي البطولة الجماعية لأن نجاح العمل أو فشله يتم توزيعه على الكل، فالمشاركون يبذلون مجهوداً أكبر من أجل النهوض بالعمل والمنافسة تكون أكثر.
المخرج طارق رفعت في بداية حديثه سعيد بردود الأفعال التي وصلت إليه منذ الدقائق الأولى لعرض العمل.

تابع: السوشيال ميديا تقوم بتحليل العمل بعد الانتهاء من كل حلقة نتيجة تعاطفهم مع العمل فهو يناقش مجموعة من أهم القضايا التي تهم قطاعًا كبيراً من المجتمع.
على الرغم من أننا لم ننته من تصوير العمل حيث يتبقى لنا أكثر من أسبوعين فإن الجمهور عندما يقابلني في الشارع أثناء التصوير ويعرف أن هذا مسلسل “إيجار قديم” يتناقش معي حول تفاصيل الحلقات، الحمد لله أنا راض عن العمل.

أضاف: ردود الأفعال لن تقتصر على المشاهد المصري بل تلقيت مكالمات هاتفية من عدد كبير من الجمهور في دول مختلفة مثل أمريكا وتونس والأردن ولبنان.
أما عن ترشيحات العمل، فقال: منذ الجلسات التحضيرية للمسلسل كان هدفنا أن يظهر العمل فيه روح التعاون والعمل الجماعي لأن هذه الأمور من أسباب نجاح مسلسل “إيجار قديم” جلست مع المنتج كريم أبو ذكري والمؤلف عمرو الدالي من أجل تسكين الشخصيات ووضع كل شخصية في الشكل الذي يتعاطف معه الجمهور، العمل يتضمن بعض المشاهد التي تمس المشاهد المصري.

وشدد بأنه من مؤيدي فكرة أن المسلسل يعرض في الموسم الشتوي، خاصة أن الجمهور لديه وقت كاف لمتابعة العمل، أما بالنسبة لشهر رمضان فالمشاهد يشاهد مجموعة من الأعمال والتي تصل إلى 5 حلقات من أجل الاستقرار على العمل الذي يستمر معه خلال الشهر الكريم، أما بالنسبة لعرض المسلسل علي المنصات فأصبح لها قطاع كبير من الجمهور، كما اتجهت أيضاً منصات “شاهد” وwatch it “ إلى إنتاج مثل هذه الأعمال وانضم إليها كبار الفنانين وحققوا نجاحاً كبيراً لم يتوقعه البعض.

أكد أنه ضد أن المسلسل يحمل جزءاً ثانياً لأسباب كثيرة وهي أن شخصية “الأستاذ حسين” والتي يجسدها الفنان صلاح عبد الله قد توفى فاستكمال أحداث العمل ليست كما كانت الشخصيات على قيد الحياة أنا أميل إلى التنوع والتجديد في الشخصيات أو الأعمال.