مبادرة في حب الإسكندرية.. المحافظ: إتاحة السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة

 اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة «في حب الإسكندرية»؛ تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس لوزراء، بضرورة خفض الأسعار وتوفير السلع، خلال اجتماع المحافظين يوم 29 أكتوبر الماضي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن الزيادات التي شهدتها بعض السلع غير مبررة، موضحًا أن المحافظة قررت ضبط الأسواق بشكل كامل، من خلال إجراء حملات حاسمة للتعامل مع محتكري السلع.

اقرا ايضا|البداية بـ 6 سلع أساسية| محافظ الإسكندرية يزف بشرى بشأن الأسعار

وأوضح أن المبادرة تبدأ بـ192 فرعًا للسلاسل التجارية في الإسكندرية، معلنًا أن الفروع تطرح طبق البيض بـ65 جنيهًا بدلًا من 70 جنيهًا، اعتبارًا من صباح غدًا الأحد.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى حرصه على إتاحة السلع الاستراتيجية بأسعار مناسبة ومعقولة للأسر البسيطة، معقبًا: «أسعار السلع الرفاهية للمواطن الغني مش مشكلة لو زادت شوية، لكن الأسعار للأسر البسيطة يجب أن تكون في حدود المعقول».

وذكر أن سعر كيس المكرونة ضمن المبادرة 12 جنيهًا، والسكر 16.5، والأرز البيض 14.5 جنيه، إضافة إلى أن الخضر والفاكهة تشهد تخفيضًا يتراوح ما بين 10% إلى 20%، مؤكدًا أن نسبة الإقبال غير عادية من الأسر البسيطة.

ونوه إلى أن السلاسل تحدد 3 أكياس أرز وكيسين سكر لكل مواطن؛ منعًا لاحتكار تجار السوق السوداء للسلع وبيعها بأسعار مرتفعة، مضيفًا أن المبادرة مستمرة لمدة 3 أشهر، ومن المقرر أن تشهد في المرحلة الثانية، تخفيضًا على كل أنواع الألبان والجبن واللحوم المجمدة والزيوت.

وأطلق محافظ الإسكندرية، مبادرة «في حب الإسكندرية» بالتنسيق مع سلاسل المحال الكبرى لتوفير السلع الاستراتيجية الضرورية للمواطن بسعر أقل من سعر التكلفة في 192 فرع في جميع أنحاء المحافظة، اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي.