ضبط 112 طن سلع غذائية في حملات تموينية بالجيزة | صور 

ضبط 112 طن سلع غذائية في حملات تموينية بالجيزة
ضبط 112 طن سلع غذائية في حملات تموينية بالجيزة

واصلت محافظة الجيزة جهودها بالتعاون مع مباحث التموين ومديرية التموين في تنظيم الحملات التموينية لتمشيط الأسواق ومواجهة ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صوره والتصدي لجشع بعض التجار.


وتابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة نتائج الحملات التي استمرت على مدار يومين وأسفرت عن ضبط 112 طن سلع غذائية يتم تخزينها بغرض الاحتكار وحجب بيعها للمواطنين للتلاعب في الأسعار (عبارة عن دقيق مدعم وأرز وسكر ومكرونة وعدس وفاصوليا وقمح محلي) بمنشآت ومخازن مخالفة غير مرخصة في مراكز ومدن البدرشين وأطفيح .

اقرأ أيضا | رفع 2200 حالة تعدٍ وإشغال للمنشآت التجارية والمقاهي بالجيزة | صور

وأوضح محافظ الجيزة، أن الحملات بمركز ومدينة البدرشين تمكنت من ضبط 81 طن سلع غذائية عبارة عن " 25 طن أرز ، 33 طن دقيق، و3 أطنان سكر ، و10 أطنان مكرونة، و5 أطنان عدس، و3 أطنان قمح محلي و2 طن فاصوليا ولوبيا وذلك بمخازن بغرض حجب بيعها الى جانب عدم توافر الاشتراطات الصحية والحصول على التراخيص اللازمة وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.


كما تمكنت الحملات من ضبط 13 طن دقيق بلدى مدعم بمركز ومدينة أطفيح يتم إعادة تدويره وتعبئته فى صورة دقيق استخراج 72% سياحى بغرض التربح والاستيلاء على المال العام وتم التحفظ على كميات الدقيق بمطحن الصف وذلك لإعادة صرفه للمواطنين فى صورة رغيف بلدى مدعم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .


كما تمكنت الحملات بمركز ومدينة أطفيح من ضبط بدال تموينى قام بتجميع عدد 135 بطاقة تموينية بغرض التربح واستيلاء على المال العام، وتجميع دقيق بلدى مدعم استخراج 87.5% مخالف للقرارات الصادرة في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حياله .