محافظ شمال سيناء: إنشاء 4 قرى جديدة لخدمة الصيادين ببئر العبد

محافظ شمال سيناء: إنشاء 4 قرى جديدة لخدمة الصيادين ببئر العبد
محافظ شمال سيناء: إنشاء 4 قرى جديدة لخدمة الصيادين ببئر العبد

أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه يجرى العمل فى إنشاء 4 قرى جديدة بمناطق شرق مدينة بئر العبد فى منطقة غزيوان نطاق قرية السادات وقرية التلول لخدمة قطاع كبير من أسر الصيادين العاملين فى بحيرة البردويل.


جاء ذلك أثناء مؤتمر جماهيرى ببئر العبد، وأضاف أن القرى تضم 200 بيت تم تصميمها على الطراز البدوى كمساكن جديدة للإقامة، ومناطق خدمات متكاملة شرعت الدولة فى توفيرها لأسر العاملين ببحيرة البردويل تزامنا مع تنفيذ مشروعات التطوير المسطح للبحيرة ضمن برنامج تنميتها لزيادة معدلات الإنتاج من الأسماك التصديرية.


وقال إن هذه القرى تخدم نحو 1228 صيادًا يعملون على مراكب صيد مسجلة رسميًا وغيرهم الآلاف من الصيادين الآخرين العاملين فى النشاط بالبحيرة.


وأكد أن هذه التجمعات الجديدة تساهم فى تحقيق الاستقرار فى حياة الصيادين، فضلاً عن تكوين تجمعات عمرانية جديدة ضمن مناطق التوسعات المستقبلية لخدمة قطاع الصيد فى المنطقة.


وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من إنشاء قرية الصيادين بمنطقة غزيوان تضم عدد ٢٠٠ منزل بمساحة ٢٠٠ متر للمنزل «١٢٠ متر مبانى - ٨٠ متر حوش» قابل للتعلية، بتكلفة ٨٤٣ ألف جنيه، مؤكدًا على تحمل المحافظة المرافق إلى جانب إنشاء طريق بطول ١٦ كيلو مترًا من قرية السادات وحتى منطقة غزيوان.


وقال إن إيجار المنزل ٤٠٠ جنيه شهريًا لمدة ٣٠ سنة قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وكل ١٠ سنوات تزداد قيمة الإيجار بنسبة ١٠٪، بخلاف منطقة الخدمات والتى تضم المدرسة والمسجد والحضانة، وسيتم التوزيع عن طريق القرعة العلنية طبقًا للنسب المحددة.