رؤية شخصية

القناة تطور مستمر

جميل چورچ
جميل چورچ

محافظة الإسماعيلية شهدت خلال الأيام القليلة الماضية وبالتزامن مع انعقاد قمة المناخ من أرض السلام مدينة شرم الشيخ سلسلة من اللقاءات الهامة بهدف التعرف على الاتجاهات الجديدة لتطوير قناة السويس وبما يحقق تحولها إلى الأخضر من خلال تقديم الحوافز للسفن العملاقة التى تستخدم الطاقة المتجددة ومن بينها الغاز المسال والتى نجحت هيئة القناة المصرية عن طريق أطقمها المدربة على مستوى عال فى تحقيق عبورها بسلام.

وكان أول اللقاءات بين الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة القناة والأمين العام للمنظمة البحرية للملاحة، وخلالها أكد على حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على المتابعة الشخصية منه لكل ما يحدث فى المنطقة الاستثمارية وتقديم الحوافز بهدف تشجيع القطاع الخاص الأجنبى والوطنى على المساهمة فى إقامة المشروعات والمشاركة فى الأبحاث الخاصة بالتحول للأخضر.

وخلال اللقاء أعلن الأمين العام للمنظمة عن تأسيس مكتب تابع لها فى مصر لخدمة الشرق الأوسط، وأشاد بالتطوير المستمر للقناة الذى ساهم بزيادة الطاقة الاستيعابية للسفن من الاتجاهين «الشمال والجنوب» وهو ما أدى إلى رفع التصنيف الملاحى للقناة..

وقد أهدى فاسيليوس كروستاليس نائب المكتب الأمريكى للفريق أسامة ربيع وثيقة انتخابه عضوا فى المكتب الأمريكى للملاحة تقديرا لجهوده فى دعم صناعة النقل البحرى ونجاحه فى استقرار سلاسل الإمدادت العالمية، والإعلان عن استراتيجية تحويل القناة المصرية إلى خضراء.

وكان اللقاء الثانى مع رئيس مجلس بورصة البلطيق للشحن الذى أشاد خلال اللقاء بمستوى إدارة القناة العالي، وحرصها على فتح قنوات الاتصال المباشر مع المنظمات والمؤسسات العاملة فى مجال النقل البحرى لتحقيق التقارب والمصالح المشتركة لخدمة حركة التجارة العالمية.

كما أشاد رئيس البورصة بمشروع تطوير القطاع الجنوبى.. كما اشاد ببناء الهيئة لثلاث قاطرات جديدة محليا حمولة ٢١٠ أطنان وتطوير أنظمة التحكم للروافع والاوناش وتصنيع اجزاء القاطرات وامتدت الإشادة إلى المجتمع المحيط بالقناة متمثلا فى إنشاء مارينا لليخوت، وإقامة مستشفى عالمى.