خطة «الكهرباء» لخفض نسبة الفقد بالشبكة والكشف عن سرقات التيار | مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر، شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بتنفيذ مجموعة من الآليات لخفض نسب الفقد بالشبكة والكشف عن سرقات التيار الكهربائي وترشيد استهلاك الكهرباء.

ونص الخطاب الصادر عن الشركة القابضة لكهرباء مصر وموجه لشركات توزيع الكهرباء وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منها على الإجراءات التالية:

- إبلاغ الشركة القابضة بالقطاعات الأكثر فقدا بكل شركة توزيع مع تحديد اسم رئيس القطاع الفني والتجاري.

- سرعة تركيب عدادات لمغذيات الإنارة بدقة محاسبة المحليات مع إعداد برنامج زمني محدد للتركيب ومعايرة العدادات المركبة خلال أسبوع من تاريخه.

- تركيب عدادات مسبقة الدفع لجميع دور العبادة (المساجد والكنائس).

- سرعة الانتهاء من المصادقات الخاصة بالجهات الحكومية والجهاز الإداري حتى 30/6/2022 وموافاة وزارة المالية وإرسال صورة للشركة القابضة لكهرباء مصر بما يتم إرساله أول بأول.

- سرعة إنهاء تركيب جميع العدادات الكودية قبل نهاية عام 2022 والإفادة بما يتم تركيبه يوميا مع تحويل الممارسات إلى عدادات كودية وتيسير عملية السداد على المواطنين والسماح بتقسيط المبلغ على كارت شحن العداد بحد أقصى 24 شهرا.

- سرعة الانتهاء من تغير جميع العدادات المعطلة بعدادات مسبقة الدفع قبل نهاية عام 2022 وإجراء التسويات اللازمة وإضافتها على حساب العميل.

- مخاطبة شرطة الكهرباء نحو عدم عمل ممارسات للوحدات المركب بها عدادات وعمل محاضر سرقة تيار وقياس الأحمال المركبة طبقا لقرار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في ظل هذا الشأن وقيام شركة التوزيع بتعديل الوضع وإضافة جميع الأجهزة المواصلة خارج العداد على العداد وعمل التوصيلات اللازمة وتغير العداد إذا لزم الأمر وحساب التكلفة على المشترك على أقساط.

- تشكيل لجان للمرور على كبار المشتركين والأماكن الأكثر فقدا وكذلك المحلات التجارية والمنازل ذات الاستهلاك المنخفض بالشرائح الأولى والثانية وعرض النتائج أسبوعيا على الشركة القابضة.

- التأكد من سلامة وصحة التوصيلات وخاصة التكيفات وسخانات المياه بطريقة سليمة قبل تركيب العدادات للمشتركين الجدد.

- إعداد خطة توزيع العدادت الذكية على المستفيدين (كبار المشتركين - المصانع الحكومية- الأماكن الأكثر فقدا).

- التأكد من صحة جهاز قياس الأحمال لدى الفنيين ومراجعتها شهريا والمرور على عينة عشوائية شهريا من أعمال الفنيين بمعرفة لجان مختصة.

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏