رجل صيني يحترم رغبة زوجته الروسية في التبرع بالأعضاء وينقذ أربعة أرواح

رجل صيني يحترم رغبة زوجته الروسية في التبرع بالأعضاء
رجل صيني يحترم رغبة زوجته الروسية في التبرع بالأعضاء

أجرى الجراحون من أول مستشفى تابع لجامعة جوانجشي الطبية جراحة زرع لمتبرع روسي أُعلن عن موت دماغه، تم استخدام كبد وكلى المتبرع البالغ من العمر 30 عامًا لإنقاذ حياة أربعة مرضى.

هذه هي الحالة الأولى للتبرع بالأعضاء في الصين التي يكون فيها المتبرع روسيًا ، وأول حالة في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوب الصين حيث يكون المتبرع أجنبيًا.

تم نقل المتبرعة ، واسمها نيكا ، إلى المستشفى في 30 أكتوبر 2022 بعد أن ظهرت عليها أعراض حادة ، بما في ذلك صعوبات في التنفس، بعد يوم واحد ، تم نقلها إلى المستشفى الأول التابع لجامعة جوانجشي الطبية، على الرغم من محاولات الإنقاذ الطارئة ، تم إعلان وفاة المرأة دماغيا في وقت لاحق.

أشارت السجلات الطبية إلى أن تنفس نيكا ونبض قلبها توقف بسبب الانسداد الرئوي الهائل ، مما أدى في النهاية إلى إصابة دماغية مميتة.

قال Ou Yang ، زوج Nika ، إنه عندما كانا يتواعدان ، تحدث هو و Nika عن التبرع بالأعضاء ، وأعرب كلاهما عن رغبتهما في التبرع بأعضائهما بعد الوفاة.

قال الزوج "قررت التبرع بأعضائها ، لأن هذا يجعلني أشعر أنها لا تزال على قيد الحياة ومعى".

اتصلت أو يانغ بوالدة نيكا وأخبرتها بقراره. قالت له والدة نيكا: "اختاركت ابنتي لتكون زوجها ، لذلك أنا أؤيد كل قراراتك"، بعد الحصول على إذن حماته ، بدأ Ou Yang الإجراءات ذات الصلة وحصل على المستندات اللازمة لإثبات شرعية التبرع بالأعضاء.

تم تحقيق هذا العمل اللطيف في نهاية المطاف في ظل الجهود المتضافرة من جهات مختلفة ، بما في ذلك عائلة نيكا ، ومؤسسة Guangxi Red Cross ، وكذلك منظمة مشتريات الأعضاء (OPO) وقسم طب الرعاية الحرجة في أول مستشفى تابع لـ Guangxi Medical جامعة.

أوضح دونج تشون تشيانغ ، المدير والطبيب العام لقسم زراعة الأعضاء في أول مستشفى تابع لجامعة جوانجشي الطبية ، أن كبد نيكا تم تقسيمه إلى نصفين من أجل إنقاذ حياة فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا تعاني من المرض.

فشل كبدي حاد ومريض يعاني من سرطان خلايا الكبد، تم استخدام الكلى لإنقاذ حياة اثنين من مرضى البولينا في المرحلة المتأخرة.

جميع المرضى الاربعة هم من سكان قوانغشي.

تزوج نيكا وأو يانغ في عام 2018، في عام 2019 ، ذهب الزوجان إلى روسيا لزيارة عائلة نيكا ، ثم عاد أوي يانغ إلى الصين أولاً، أدى التفشي المفاجئ لوباء COVID-19 إلى ترك الزوجين منفصلين لمدة ثلاث سنوات، هذا العام ، تمكنت نيكا أخيرًا من القدوم إلى الصين للم شملها بزوجها، ومع ذلك ، بعد أقل من ثلاث ساعات من لم شملهم ، أصيبت بمرض مفاجئ ومدمر أدى في النهاية إلى مزق الزوجين إلى الأبد.

تظهر إحصائيات مؤسسة الصليب الأحمر في جوانجشي أن قوانغشي أطلقت حملة للتبرع بالأعضاء في يوليو 2011، وبحلول 14 نوفمبر 2022 ، تم إجراء 3،406 عملية زرع أعضاء في منطقة الحكم الذاتي.