تضامن النواب: cop27 من أنجح القمم في تاريخ الأمم المتحدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد المهندس حسن المير عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة بمجلس النواب أن قمة المناخ العالمية التي انعقدت بمدينة شرم الشيخ وتختتم أعمالها اليوم كانت واحدة من أنجح القمم في تاريخ منظمة الأمم المتحدة وذلك باعتراف العديد من دول العالم المشاركة في هذه القمة التاريخية والناجحة.

وأشار إلى أن حرص عدد كبير من رؤساء الدول على حضور القمة يؤكد أهمية مصر وموقعها الاستراتيجي ودورها التاريخي والمحوري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والعربية والإفريقية والدولية.

وقال "المير"، في بيان له أصدره اليوم، إن مصر نجحت في تقديم رؤية شاملة ومتكاملة وقابلة للتنفيذ لمواجهة الأزمات الناتجة عن التغيرات المناخية وتوقيع اتفاقيات لتنفيذها مع العمل على وضع آليات لتعويض الدول المتضررة من الاحتباس الحراري، مؤكداً أن هذه القمة سيكون لها أثارها الإيجابية والكبيرة فى مواجهة التداعيات السلبية والخطيرة لأزمة تغير المناخ على مختلف دول العالم بصفة عامة والدول الإفريقية بصفة خاصة.

وأكد المهندس حسن المير الأهمية الكبيرة لتوقيت انعقاد القمة والذي سيخدم مصر بشكل كبير مع قرب موسم الإجازات في أوروبا مع التغطية الإعلامية من مختلف وسائل الإعلام ووكالات الأنباء العالمية للقمة والتي جذبت أنظار العالم إلى مصر كمقصد سياحي مهم متوقعاً توافد السياح من مختلف دول العالم إلى مصر مع موسم السياحة الشتوي حالياً.

وأكد المهندس حسن المير الأهمية الكبيرة لعشرات الاتفاقيات التي وقعتها مصر خلال هذه القمة والتي ستكون لها أثارها الإيجابية والكبيرة على الاقتصاد الوطني ورفع معدلات النمو وتقرير الألاف من فرص العمالة، مشيراً إلى أن هذه القمة سيكون لها دورها الكبير في تحويل مصر لمركز إقليمي كبير للطاقة.