دراسة.. التردد إحدى علامات الذكاء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

التردد هي إحدى السمات الشخصية التي لا يفضلها الكثيرين فهي قد تبدو للبعض مجرد تأخير في اتخاذ القرارات والتمسك بالفرص ما يعني ضياع الكثير من الوقت والمجهود ولكن عليك أن تتعرف على الوجه الأخر من التردد وهو الذكاء في اتخاذ القرارات ما يعني نجاح أكبر.
حيث توصلت دراسة قام بها علماء نفس في جامعة دريسدن الألمانية بعد تحليل ردود فعل 1300 شخص على سيناريوهات افتراضية يمكن أن تحدث في العالم الحقيقي أن الشخص المتردد هو شخص ذكي يستغرق وقت أطول في اتخاذ قراراته ما يجعله اقل عرضه لاتخاذ قرارات سريعة ومتهورة وفقا لموقع ديلي ميل. 
وأشار العلماء إلى أن أولئك الذين استغرقوا وقت أطول لاتخاذ قراراتهم كانوا أقل عرضة لاتخاذ قرار بناء على معتقداتهم فقط بل اعتمدوا على البحث والمعروفة كما أنهم كانوا أقل عرضة للقفز إلى الاستنتاجات بل نظروا إلى مجمل الأدلة قبل إصدار الحكم. 
وأكدت الدراسة التي تم نشرها في مجلة " Personalality and Individual Differences " إلى أن المشاركين الذين كانوا أكثر ترددا يميلون إلى قضاء وقت أطول للوصول إلى إجاباتهم بعد دراسة ما يعني أن التباطؤ في اتخاذ القرار قد يكون مفيد ومع ذلك حذر العلماء من الوقوع في حالة من التردد المفرغ ولهذا يجب أن يكون هناك توازن.


اقرأ أيضًا|  تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد في اكتشاف علامات السرطان المبكر