قانون العمل وتمكين المرأة وظيفيًا.. أهم مطالب الطبقة العاملة

قانون العمل
قانون العمل

مطالب كثيرة تهم الطبقة العاملة طرحها قيادات ورؤساء النقابات باتحاد العمال لمناقشتها والخروج بمجموعة من البنود والمقترحات تمهيداً لتقديمها على مائدة جلسات الحوار الوطني.

ويقول مجدى البدوي نائب رئيس اتحاد العمال، إن هناك جلسات حوار تعقد داخل النقابات العامة ومجلس إدارة الاتحاد، وذلك للخروج برؤية تساهم فى الحفاظ على حقوق العمال فى ظل الجمهورية الجديدة.

ويؤكد أن خروج قانون العمل الجديد الى النور من أول المطالب التى سيتم عرضها على الحوار الوطني، خاصة أنه مازال فى أروقة المجالس التشريعية منذ أكثر من حوالى ثلاث سنوات، ولذلك نطالب بأن يكون هناك سرعة فى إصداره، كما أن التثقيف العمالى من الملفات المهمة التى يجب مناقشتها خاصة أنها تجعل العمال على دراية كاملة بحقوقهم وواجباتهم.. كما ان التدريب على مستوى المحافظات إلا أننا مازلنا نعانى من عدم وجود عمالة مدربة.

اقرأ أيضًا

الأحزاب السياسية: الحوار الوطني ركيزة أساسية للجمهورية الجديدة والتنمية

ويضيف أن المرأة ايضا كان لها جزء كبير من المناقشات حيث يدعو الاتحاد العام الى تمكين المرأة وظيفيا وأن يكون لها أولوية فى بعض فرص العمل وأن يكون هناك تشريع يضمن حقوقها ويساعد على تحقيق ذلك.. وتشير سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس نقابة العاملين بالبنوك الى ان أهم المطالب من الحوار الوطنى خروج قانون العمل للنور خاصة أنه يهم شريحة كبيرة من الطبقة العاملة ويحقق لهم الكثير من المكاسب، وعلى رأسها العمالة غير المنتظمة والغاء استمارة 6 والوصول الى توافق بين العامل وصاحب العمل.