مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يلتقي بشباب جامعة السويس

لقاء مركز الأزهر العالمي للفتوى
لقاء مركز الأزهر العالمي للفتوى

التقى أعضاء مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بشباب جامعة السويس،  ضمن فعاليات برنامج المركز للتوعية الأسرية والمجتمعية، وفي ضوء توجيهات رعاية الإمام الأكبر،  تحت عنوان: «خطورة الشائعات والابتزاز الإلكتروني علي الفرد والأسرة والمجتمع» بالتعاون بين المركز ووزارة الشباب والرياضة.

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعقد لقاءً لطلاب جامعة دمنهور 

حاضر في اللقاء فضيلة الشيخ إسماعيل عبد الحي، وفضيلة الشيخ أحمد الفرماوي عضوا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف.

وقد تناول اللقاء عدة محاور منها: - كيفية بناء وعي الإنسان - خطورة الشائعات على المجتمع - كيف نستقي المعلومات الدينية خصوصًا والحياتية عمومًا؟! - كيف حفظ الإسلام الأعراض؟! - أساليب الابتزاز الإلكتروني وبيان حرمتها.

تأتي هذه اللقاءات في إطار اهتمام الأزهر الشريف بتنمية الوعي الفكري والمجتمعي لدى الشباب، والحد من المشكلات المجتمعية، ومواجهة فوضى الفتاوى.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد نظَّم وشارك في العديد من اللقاءات والندوات وورش العمل في كافة محافظات مصر وربوعها، بالجامعات والمدارس والمعاهد ومديريات التربية والتعليم، ودواوين المحافظات وفروع المجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية، والمستشفيات والمراكز الطبية، ومراكز الشباب وقصور الثقافة، والرائدات الريفيات والتجمعات البدوية.

وشهدت هذه اللقاءات تواجدًا كثيفًا من كافة الأعمار، واستفاد منها ما يزيد عن 4 ملايين 400 ألف مواطن في كافة أنحاء الجمهورية.