آليات تمويل مرنة لأصحاب السيارات لتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، على أن الجهاز حريص على تنفيذ برامج طموحة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وأوضحت نيفين جامع، أنه من بين تلك البرامج، التي يدعمها جهاز تنمية المشروعات هي المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والتي حرص الجهاز من خلالها على إتاحة آليات تمويل مرنة لأصحاب السيارات الملاكي والأجرة والميكروباص لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

اقرا ايضا :جامع: «المشروعات» خصص 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز

وأكدت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أن جهاز تنمية المشروعات خصص مبلغ 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة (الأجرة والميكروباص والملاكي العاملة بالبنزين) خلال 3 سنوات، لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي وتيسير إجراءات التمويل المطلوبة.

وأضافت أنه خلال الثماني سنوات الماضية تم ضخ مبلغ 542 مليون جنيه، أتاحت تحويل ما يزيد على 77 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن استخدام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود التقليدي يؤدي إلى خفض الانبعاثات الملوثة للهواء بشكل ملحوظ، مما يساعد في الحفاظ على البيئة، كما يعزز من فرص الاستدامة لتلك المشروعات، ويسهم في الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في قطاع النقل (سيارات الأجرة/ التاكسي/ الملاكي) من خلال زيادة دخل الفئات المستهدفة بتحقيق وفر اقتصادي للسائقين يصل إلى 60 %.