ناهد عزمي.. اكتشفها يوسف شاهين بسبب اللغة الإنجليزية 

ناهد عزمي
ناهد عزمي

بدأت أول أدوراها وهى في عمر السابعة، ضمن أحداث فيلم "قسمة ونصيب" عام 1950 مع الفنان الراحل يحيى شاهين، وناهد عزمي، أو حفيدة عزيزة أمير رائدة الإنتاج السينمائي في مصر، ومنتجة أول فيلم مصر . 

ولدت ناهد عزمي في 23 ديسمبر عام 1940 ومنذ قيامها بأول فيلم لها في الصغر وهى تحلم بان تحفر اسمها في عالم الفن، وتخرجت ناهد عزمي من الكلية الأمريكية كانت متواجدة في احد الأستوديوهات لنزور إحدى قريباتها وقد رآها المخرج الكبير يوسف شاهين وهى تتحدث الانجليزية بطلاقة ومهارة عالية فأعجب بها كثيرا، وطلب منها ان تؤدى بعض التعبيرات الانفعالية على الوجه، فقامت بأدائها جميعا بمنتهى الدقة بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في 5 من شهر ابريل عام 1959 .

قام بعد ذلك بتقديمها إلى المنتج رمسيس نجيب ليمنحها أول أدوارها الحقيقية من خلال فيلم "حب إلى الأبد" عام 1959 امام الفنان احمد رمزي ونادية لطفي، حتى توالت عليها الأدوار مثل الوقوف امام الفنانة شادية من خلال فيلم "لوعة الحب" وذلك عام 1960. 

وفى عام 1962 وقفت امام وحش الشاشة الفنان الراحل فريد شوقي من خلال فيلم "أخر فرصة" ولكنها فجاءه اتخذت قرارا بسفرها للخارج للالتحاق بأحد الشركات الكبرى هناك وقد انقطعت أخبارها عن مصر منذ ذلك الوقت.

وقد اشتهرت في ذلك الوقت بأنها حفيدة المنتجة والفنانة عزيزة أمير لكن الحقيقة ان عزيزة أمير هي خالة والدتها وكانت تعتبر والدتها كأنها ابنتها تماما وهكذا أطلق الجمهور عليها لقب حفيدة عزيزة أمير.

المصدر : مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ ايضا| حفيدة عزيزة أمير.. ظلمها المؤلفون من أجل فاتن حمامة وهند رستم