كيف أصبحت مصر نموذجًا في حربها على الإرهاب؟ | فيديو

الحرب على الارهاب
الحرب على الارهاب

سلط برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، الضوء على الملفات الشاهدة على النجاحات التي حققتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما يخص المنظومة الأمنية والقضاء على الإرهاب، بالتزامن مع استضافة مصر قمة المناخ «cop 27» بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 و18 نوفمبر، التي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار.

اقرأ أيضا | منظومة الأمن والاستقرار.. نقطة الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة| فيديو

وتولت مصر الرئاسة للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف، لإدراكها خطورة التحدي المناخي العالمي، وتقدير قيمة العمل متعدد الأطراف والجماعي والمتضافر، باعتباره الوسيلة الوحيدة لمواجهة هذا التهديد العالمي الحقيقي.

وعرض البرنامج تقريرًا تلفزيونيًا، بعنوان «منظومة الأمن والاستقرار.. نقطة الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة»، لإبراز الملفات الشاهدة على النجاحات التي حققتها مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد التقرير، أن مصر تعد نموذجًا لكل دول العالم في الحرب على الجماعات الإرهابية التي سعت بتمويل ودعم من الدول المعادية للنيل من مقدرات الدولة المصرية، إلا أن مخططاتهم باءت بالفشل. 

وأوضح التقرير، أنه على مدار ثمانية أعوام نجحت الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في كسر شوكة الإرهابيين ودحر الجماعات التكفيرية والإرهابية سواء في سيناء أو في جميع أنحاء البلاد عبر بناء استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب.

وكشف التقرير، عن الجهود التي حققتها مصر في ملف مكافحة الإرهاب على الكثير من الأصعدة الداخلية والخارجية والتي جعلت مصر في مقدمة الدول التي تكافح الإرهاب، لمنع تلك الجماعات الإرهابية إسقاط وتدمير الدولة وتنفيذ مخططاتها التدميرية.