لعشاق الاسترخاء.. تناول الكيوي يساعد على النوم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الكيوي من الوجبات الخفيفة الصحية التى من الممكن تناولها قبل النوم، فتناول ثمرة واحدة في الليل لن يزيد وزنك ؛ ولكن في الواقع ، يمكن أن يساعدك على تعزيز نوم أفضل وأكثر راحة.

 

يقول لورين مانكر اختصاصي تغذية: «في حين أن الوجبات الخفيفة قبل النوم مثل كوب الحليب الدافئ يمكن أن تساعد الناس على الاسترخاء والحصول على قسط من النوم المريح، فقد وجدت أن إحدى هذه الطقوس الليلية التي يسعد الناس بالالتزام بها هي تناول حبتين من فاكهة الكيوي»، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This ، Not That».


وأضافت: «يمكن أن يساعد تناول الكيوي على النوم بشكل أفضل، فضلا عن أنه يحتوي بشكل طبيعي على الألياف، فتناولها يمكن أن يعزز الشعور بالشبع أيضًا ، مما يساعدك على النوم طوال الليل دون آلام الجوع».

 

اقرأ أيضا: فواكه وخضروات تساعد على إذابة جلطات الدم المميتة بشكل طبيعي

 

وتابعت: «في حين أن تناول بعض أسوأ الأطعمة قبل النوم - مثل تلك التي قد تسبب ارتجاع المريء - يمكن أن يتسبب في تقلبك طوال الليل، فإن تناول الأطعمة الصحيحة قبل النوم مثل الكيوي يمكن أن يكون مفيدًا لك»


وأضافت مانكر: «من خلال الاستجابة لتناول فاكهة الكيوي، حيث يستهلك واحد فقط من كل 10 بالغين أمريكيين كمية الفاكهة الموصى بها يوميًا من وزارة الزراعة الأمريكية ، وهي ثمرتين فقط من فاكهة الكيوي».

 

ولكي تنام بشكل أفضل الليلة، تناول حبتين من الكيوي، ويمكنك تناولها بمفردها، أو وتقطيعها إلى شرائح وإقرانها ببعض الزبادي، أو حتى إضافتها إلى عصير منعش.