صباح الجمعة 

أرمنيوس المنياوي يكتب: مستقبل وطن وأوائل الطلبة 

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

حسنا يفعل حزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب ورئيس مجلس الشيوخ والدؤوب والنشيط المهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية في مجلس النواب والنائب الأول لرئيس الحزب بأقول بالفم المليان حسنا يفعل حزب مستقبل وطن في إحياء مسابقة كانت القاسم المشترك في إحياء وترويج العملية التعليمية من خلال إكتشاف مسابقة أوائل الطلبة من جديد وهي المسابقة التي تعطي رونقا وتنافسا بين طلبة وطالبات المدارس في كافة المراحل التعليمية المختلفة
يحسب للحزب ورئيسه ونائبه الأول إحياء تلك المسابقة من جديد وخلق التنافس على البحث التعليمي وهو أمرا محمودا ورائعا.
حقيقي النائب أشرف رشاد الشريف يشدني إليه أنه نائبا يضع على عاتقه مسئوليات جبارة وأعتقد أنه صعيدي وقادرا على أن يكون متميزا في كل ما يطرحه من فعاليات تأخذ بيد المجتمع للأمام مرة بأشباع رغبات أبنائنا الأجتماعية والرياضية ومرة في إحداث نقلة نوعية في التفكير والمنهج العلمي من خلال تلك المسابقة العبقرية مسابقة أوائل الطلبة بالتنسيق والتوافق مع قيادات الحزب بالمحافظات المختلفة.
المسابقة التي تعيد إلى أذهاننا صوت الإعلامي اللامع علي فائق زغلول عندما كان يخرج علينا بعبارته الشهيرة أوائل الطلبة وكانت لإذاعة هذه المسابقة مفعول السحر على أبنائنا وأولياء الأمور والعملية التعليمية والمجتمع قاطبة وكانت تجد إذانا تستمع إليها بمتعة وبهجة وفرحة ونخفظ اسماء المدارس وهو ما أتمنى من مسئولي الإذاعة وهو ما يمكن أن يقوم به النائب أشرف رشاد الشريف في مخاطبة الإذاعة المصرية ولاسيما في الأقاليم بإذاعة أحداث تلك المسابقة على الراديو لكي يعيدنا مجددا للزمن الجميل وأعتقد أن هذا الأمر لو حدث سيحي الإثنين معا المسابقة التعليمية والإذاعة ونكون ضربنا أكثر من عصفور بحجر واحدا.
على أنني عندما قرأت مضمون وكيفية أحياء المسابقة من قبل الحزب ..حزب مستقبل وطن ..وجدت أمرا غريبا يسير الدهشة وهو يذكرني بمثل قديم وهو مثل غريب ولا تستقيم معه الأمور . المثل يقول جاء يساعده في حفر قبر أبيه ترك الفأس وغادر     ... حد فاهم المثل ده يقصد أيه ..أترك فهم المعني للقارئ ولكن أعرج قليلا على مضمون المسابقة والتي منها يفهم مضمون هذا المثل

هو أن حزب مستقبل وطن حسبما قرأت سيقوم بالليل من اولها إلى أخرها وهو ما فهمته من عبارة دون أن تتحمل الإدارات التعليمية أية أعباء ..بالذمة ده كلام ..يعني أنا كحزب بأطرح عليك فعالية تأخذ العملية التعليمية للأمام تقوللي مع نفسك وكلف وأشتغل ..والسؤال للدكتور رضا حجازي الذي لا حس ولا خبر له ..وأدعو أن لايسكت الله له صوتا أو  حسا قائلا له : هل يمكن أن يكون دور الوزارة بهذا الشكل في تلك المسابقة . ؟ بدلا من أن الوزير رضا حجازي يمسك في تلك الفرصة مع حزب مستقبل وطن ويعملان معا على إحياء هذه المسابقة العريقة والتي ستضيف للعملية التعليمية وتخلق حالة من الإبداع وتغير الروتين التعليمي في الوقت الحالي  والذي يصل لحد الملل في المدارس والتي خلت في الغالب من الطلبة والمدرسين معا.
أنا أتصور لو وصل هذا الكلام للدكتور رضا حجازي وزير التربية ثم التعليم أن يبادر بالاتصال بالنائب أشرف رشاد الشريف ويعقد معه إجتماعا يضم فيه كل قيادات التعليم في الديوان والمحافظات ويشد من أزره من أجل نجاح تلك المسابقة والتي أتمناها ممتدة طوال العام الدراسي لعل أنها تعيد لنا العملية التعليمية من جديد وتعيد لنا المدرسين والطلاب مجددا الي المدارس ونعرف ويتعارف الناس على اسماء المدارس وأسماء أبنائنا ونعود للراديو والإنصات إليه وهو أمرا يحتاج أيضا تدخل السيد كرم جبر بصفته رئيس المجلس الاعلي للإعلام والفاضل حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ..لو نجحنا في إعادة تلك المسابقة والتي ينظمها حزب مستقبل وطن للعام الثاني على التوالي سنكون أحيينا تراثا تعليميا رائعا ولكن بشرط أن تتحمل كل الأطراف مسئوليتها ولا سيما الجهات التنفيذية ولا يليق أبدا أن تكتب عبارة من قبل جهة تنفيذية بأنها لا تتحمل أي أعباء ولاسيما الأعباء المالية فهذه سقطت عبارة غير مقبول ولا تليق بأى جهة تتبرم من مسؤوليتها والشكر والتقدير لمنبع المبادرة حزب مستقبل وطن وللنائب أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب . اللهم قولت كلمتي ومايمليه علي ضميري تجاه بلدي في إحياء مسابقة تحتاج من الجميع التكاتف لإنجاحها من خلال حزب مستقبل وطن وترى النور من خلال الإعلام سواء المسموع والمرئي وعلى طريقة علي فايز زغلول.
=========
ٱخر السطور
====
&& مؤتمر المناخ تأكيد لمكانة مصر الدولية وكشف غلوشت المتربصين والذين يعيشون في وهم بعيدا عما يحدث في العالم من تغيرات سياسية وإقتصادية في غاية الخطورة ومصر الدولة التي مازالت كل يوم تبهر العالم بتنظيم فعاليات في منتهي الجمال أخرها مؤتمر المناخ الذي يختتم أعماله اليوم في شرم الشيخ وأتمنى من الدكتور رضا حجازي أن يأخذ توصيات هذا المؤتمر ويضعه في منهج تعليمي ويقرره على تلاميذ المرحلتين الإبتدائية والإعدادية لأن المناخ قضية تستحق أن تأخذ إهتماما كبيرا في المرحلة القادمة لأنها بمثابة قضية حياة ووجود.
&& بعض ما يطرح من مشاكل متعلقة بالمواطنين على المسؤولين بعضهم كأنك بتأذن في مالطة ..لا هو يرى ولايسمع ولايتكلم ولا كأنه هنا وهذا المسؤول لايستحق أن يبقى في مكانه ..المسئول الذي لا يتجاوب مع المواطنين عليه أن يترك موقعه او يتم إقالته طالما فقد الإحساس بالمسئولية ..بعض المحافظين مازالوا يتخذون من مكاتبهم ميدانا لمتابعة قضايا الناس ومشغول بحركة التغيير ..ده وجوده في موقعه عبء ..على المسئول أن يشتغل في موقعه كأنه موجودا أبدا وأن يكون مستعدا كأنه مغادره غدا ..دون أن يزعجه وجوده من عدمه ..لأنه لو دامت لغيرك ما كانت جاءت لك.
&& مباريات الدوري وحشتنا. .الكورة صارت تسلية جميلة تخفف من حدة التوتر لو أخذناها بروح رياضية وتعاملنا معها على أساس أنها مباريات وكورة للمتعة لكن أن تأخذ البعض عنجهية التعصب والتربص هؤلاء بيغيروا أمزجتنا في الرياضة وعشقنا لها.
&& الصديق والأخ الفاضل اللواء ياسر عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة المنيا .. قيادة واعية منظمة ..مدربة ..يعرف متى يتكلم ومتى يصمت ومتابع جيد لقضايا مواطني المنيا ..هذا الرجل يستحق مكانة كبيرة لأنه يمتلك قدرات وإمكانيات محافظ أو وزير وليس سكرتيرا عاما ولديه حسا وطنيا شديد الإنتماء لبلده وهو الساعد الأيمن الأمين لمحافظ المنيا اللواء أسامة القاضي ..حقيقي نموذج يعرف دوره جيدا ..تربية عسكرية محترمة تحياتي وتقديري الشديد له