عاجل

مدارس الوادي الجديد تقيم ندوات «لمحاكاة» مؤتمر المتغيرات المناخية

موضوعية
موضوعية

بدأ قطاع التعليم بمحافظة الوادي الجديد في تنفيذ ندوات لطلاب المدارس بمشاركة المعلمين والمكتبات العامة ومراكز الإعلام وبتنسيق مع ممثلين من عدة دول عربية ومدارس دولية ومحافظات مصرية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة د/ جمال حسن بأن مؤتمر المتغيرات المناخية المنعقد حالياً في شرم الشيخ هو تجسيد للواقع الذي يعيشه العالم حالياً وأن القيادة السياسية المصرية نجحت في تنظيم هذا المؤتمر العالمي ليكون نقطة انطلاق لإيجاد حلول واقعية للمشكلات البيئية والانبعاثات.

وأشار إلى أن محافظة الوادي الجديد برهنت بطريقة عملية في تقديم حلول للمشكلات البيئية وحصلت المحافظة مؤخراً على ثلاث ألقاب وهي (الخارجة عاصمة البيئه العربية والخارجة صديقة للبيئة والخارجة مدينة خضراء) 

كما أوضح د جمال بأن طلاب المدارس هم حجر الزاوية الذي نرتكز عليه باعتبارهم هم من سيقودون العالم خلال الفترات القادمة لتبني الأفكار المتعلقة بمعالجة المشكلات وابتكار حلول جديده لمواجهة مشكلة الانبعاثات ونشر الطاقة الايجابيه بينهم للحفاظ علي البيئة المحيطة. 

ومن جانبها أكدت مروة فريد فخري منسق مؤتمر المحاكاة للمتغيرات المناخية بأننا نفذنا محاكاة واقعية لمؤتمر المتغيرات المناخية من خلال عقد جلسات تمهيدية وأخرى تابعة سيتم عقدها على التوالي خلال الأسبوع القادم وذلك بمشاركة ممثلين من خمس دول هم الإمارات، سلطنه عمان، ليبا، سوريا، فلسطين، ومدارس مصريه بالقليوبية والشرقية ومدارس دولية أخرى و كان المتحدث في الجلسة دكتور شيماء الشرقاوي مديرمعهد فالكون للدراسات الاستراتيحيه ومسئول ملف الزراعات الإفريقيه ود. محمد رمضان عضو البرنامج الرئاسي. 

وأضافت منسق مؤتمر المحاكاة بأننا خلال الجلسة ركزنا على أهمية أن يبدأ كل إنسان بنفسه في الحفاظ على البيئة وأن يكون لكل فرد في المجتمع طاقه إيجابيه تنشر الأفكار الصحيحة حول حقوق دول العالم الثالث في أن تكون لديهم بيئه نظيفه وأن تلتزم الدول الكبري المتقدمة صناعياً بعمل برامج لتقليل الأضرار الناتجة عن التطور الصناعي الرهيب والذي بدوره ينعكس على دول العالم الثالث في صورة مشكلات مختلفة كما شارك طلاب المدارس بتقديم رسومات معبرة عن استخدام الطاقة النظيفة والزراعات النظيفة وكيف يمكن المساهمة في تحقيق توازن بيئي ينطلق من المحلية الي العالمية. 

اقرأ أيضاً | ضحايا حادث الوادي الجديد.. جنازة مهيبة لشابين في الغربية| صور