بعد وفاة 20 في حريق سكني.. فلسطين تعلن الحداد على أرواح مخيم جباليا

صورة من الحدث
صورة من الحدث

نعى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، ضحايا الحريق الذي اندلع في مبنى سكني بمخيم جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم وأبناء شعبنا الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن عباس أعلن يوم غد الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

وأضاف، أن الرئيس الفلسطيني وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.
اقرأ ايضًا|مصرع 20 شخصًا إثر حريق شب في منزل بغزة

ويذكر أن أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس، عن أن 20 شخصًا قد لقوا مصرعهم إثر حريق شب في منزل بمنطقة تل الزعتر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

وأفادت وزارة الداخلية بقطاع غزة، في بيان، بأن "20 حالة وفاة وصلت حتى الآن مستشفى الإندونيسي جراء الحريق الذي اندلع في منزل لعائلة أبو ريا بمنطقة تل الزعتر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة".

وأعلن الدفاع المدني بالقطاع إخماد الحريق، مشيرًا إلى أن عمليات البحث عن ضحايا أو ناجين لا تزال جارية، كما يجري التحقيق لمعرفة أسباب الحريق.