وزير الشباب: لجنة السياسات إحدى الآليات الداعمة للارتقاء بخدمات وأنشطة النشء

مناقشات مهمة للوزير مع لجنة السياسات
مناقشات مهمة للوزير مع لجنة السياسات

تتجه وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى في عملها الى العلم في تنفيذ وتطبيق كل أهدافها وبعدما تم تشكيل اللجنة العلمية الاستشارية للاهتمام فيما يتعلق بكل الجوانب الرياضية المختلفة من اتحادات وأبطال الألعاب المختلفة، تم على المستوى الشبابي تشكيل لجنة السياسات برئاسة الدكتور ماجد نجم من أجل الارتقاء بكل الخدمات المقدمة لشباب مصر والاهتمام الكبير بالنشء في البرامج المتعددة للوزارة للنشء.

وتعتمد لجنة السياسات خلال عملها على تطوير العديد من الأنشطة واستحداث أنشطة أخرى لخدمة الشباب والنشء ما يعمل على زيادة قاعدة المستفيدين من البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة والعمل بشكل ثابت على الاستغلال الكامل لطاقات الشباب فى كافة البرامج المتنوعة والابتعاد الكامل بشبابنا على كافة الأفكار الهدامة التى تعتمد عليها نشر الأكاذيب وإشاعة الفتن بين الشباب ولكن الوزارة نجحت فى التصدى لذلك من خلال العديد من البرامج المتنوعة التى عملت على ادماج الشباب فى الأنشطة المختلفة والعمل على استغلال طاقاتهم المختلفة.

وتحاول لجنة السياسات مع الإدارات المتنوعة بوزارة الشباب والرياضة على التنوع الكبير فى نشر وتنفيذ البرامج المتعددة لشبابنا فى كافة المجالات خاصة بالبرامج التى تستهدف النشء من أجل إعدادهم بالشكل الأمثل لصالح بلدنا ومجتمعنا وتأهيلهم من الصغر وإبعادهم عن أى محاولات هدامة لأصحاب نفوس الشر.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن وحدة السياسات بوزارة الشباب والرياضة هى إحدى الوحدات التى تم استحداثها داخل الوزارة وهى الأولى من نوعها فى الجهاز الحكومى التى تسهم فى تقديم الدعم الاستشارى والمؤسسى لتطوير الأعمال، والمساهمة فى رسم السياسات الشبابية ووضع الاستراتيجيات الخاصة بالعمل الشبابى والرياضي، وكذا رصد الاحتياجات والأولويات على المستوى الشبابي.

وأضاف صبحى أن تلك الوحدات الجديدة داخل الوزارة تُمكن صناع القرار المعنيين من المتابعة والمراقبة وتصحيح المسار بشكل دوريّ وفعّال، للارتقاء بالخدمات والأنشطة المقدمة للشباب والنشء.

وأثنى صبحى على الجهود المبذولة من قبل وحدة السياسات خلال الفترة الماضية، من خلال توحيد الفكر والجهد ونقل الأفكار لخطوات إيجابية، مما يعزز دور وزارة الشباب والرياضة فى تقديم الخدمات للشباب بصورة لائقة وعصرية.

إقرأ أيضا | وزير الشباب والرياضة يشهد جلسة الأنشطة الوطنية في مجال المناخ