مهرجان القاهرة السينمائي 44 l ما بين الإلتزام و التمرد على « الدريس كود »

 إطلالات النجمات
إطلالات النجمات

نورهان نبيل

رغم مرور عدة أيام على حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلا أن إطلالات النجمات مازالت حديث الوشيال ميديا والصفحات النسائية على “فيس بوك”، خصوصا المهتمة بالموضة وأحدث الصيحات.. حيث جاءت عدة أسئلة على تلك الصفحات، ما بين “ما أبرز الملاحظات على إطلالات النجمات هذا العام؟”، و”ما الفساتين التي أثارت الجدل؟”، و”كم بلغت تكلفة هذه الإطلالات؟”..

تساؤلات كثيرة نرد عليها من خلال السطور التالية..

أثارت أسعار بعض فساتين النجمات خلال حفل الافتتاح ضجة كبيرة، أبرزها فستان مايان السيد الذي وصل سعره إلى ما يقرب من نصف مليون جنيه، فالفستان تصميمCucculelli Shaheen ، ويصل سعره إلى 16 ألف و800 دولار، أي ما يعادل 410 ألف جنيه.

وقد نالت إطلالة مايان إعجاب متابعيها حيث أبرز الفستان جمالها ورشاقتها .

من الإطلالات التي أثارت الجدل أيضا، إطلالة دينا، حيث أرتدت فستان من دار الأزياءParda ، ويصل سعره إلى 4500 يورو، أي ما يعادل 113 ألف جنيه.

بعيدا عن أسعار إطلالات النجمات، هناك فساتين أثارت ضجة كبيرة، أبرزهم فستان هاجر الشرنوبي، الذي اقتبسته من الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، والذي ظهرت به خلال ستينيات القرن الماضي. 

وتحدثت هاجر عن فكرة الفستان قائلة: “طول عمري بحب فساتين صباح وشياكتها.. الفستان دا فكرته في دماغي من كام سنة، ساعة ما حطيت رجلي في مهرجان القاهرة، وأول ما قلت الفكرة لمحمود غالي مكدبش خبر وأتنفذ في وقت قياسي خاصة وإحنا في شهر عيد ميلادها”.

لكن التصميم لم يعجب البعض، وهو الأمر الذي دفع مصممه محمود غالي للحديث عن فكرته قائلا: “حرصت على إدخل بعض التعديلات على الفستان ليناسب الوقت الحالي، وحتى لا يكون مجرد نسخة مقلدة من الفستان الأصلي”.

ورغم ظهور هدى الأتربي بإطلالة أنيقة، وظهورها بـ”جمبسوت” مميز، إلا أنها تعرضت لسيل من الانتقادات بسبب تغير ملامحها، حيث إنتشرت شائعات كثيرة تزعم أنها خضعت لأكثر من عملية تجميل في وجهها، إلا أنها ردت على هذه الانتقادات وقالت: “لم أخضع لأي عمليات التجميل، وممكن الجمهور يكون حس بإختلاف في شكلي بسبب إن الماكياج مختلف عن كل مرة”.

من أغرب الإطلالات التي أثارت ضجة كبيرة على السوشيال ميديا، إطلالة أروى جودة التي ظهرت بها مرتدية فستان يشبه “الملاية اللف”، كما أعتمدت على إكسسوارات مصرية تليق مع شكل الفستان الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أروى ليست الفنانة الوحيدة التي لم تلتزم بـ”الدريس كود”، فقد أثارت عدد من الفنانات الجدل بسبب إطلالاتهن الجريئة والمثيرة رغم تعليمات النجم حسين فهمي رئيس المهرجان بضرورة الابتعاد عن أي فساتين جريئة، ومن أبرز تلك النجمات، التونسية عائشة بن أحمد، هبة السيسي، سلمى أبو ضيف والإعلامية بوسي شلبي.

وعدم الإلتزام بـ”الدريس كود” لم يقتصر على النجمات فقط، بل أن بعض النجوم الرجال لم يلتزموا بتعليمات حسين فهمي بضرورة ارتداء بدل سوداء، ومنهم أحمد الفيشاوي الذي ظهر مرتديا بدلة روز، كذلك أرتدى إدوارد بدلة كحلي.

أقرأ أيضأ : اليوم.. عرض «الكلمة» ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي