وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على مستشفى الزقازيق العام، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة من خلالها، بوجود الدكتور جلال بليغ مدير المستشفى الجديد.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام المختلفة بالمستشفى، حيث قام بالمرور على قسم الحضانات، للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية، والتأكد من استيفاء السجلات الطبية، وتدوين المنصرف من الأدوية والمستلزمات بملفات المرضى، كما تفقد قسم العناية المركزة للأطفال، للتأكد من تواجد القوى البشرية، وسلامة الأجهزة الطبية، واتباع سياسات مكافحة العدوى بالقسم، مؤكدا على ضرورة الالتزام بتطبيق جميع سياسات التخلص الآمن من النفايات الطبية، والتدريب المستمر عليها.

وفي سياق متصل ناقش وكيل الوزارة مع إدارة المستشفى والفريق الطبي خطة العمل بمختلف الأقسام الطبية والإدارية بها، موجها بأهمية المتابعة المستمرة لسير العمل بجميع فترات الدوام، وتنسيق خطط النوبتجيات للكوادر الطبية والإشرافية.

كما وجه بتفعيل مكتب خدمة المواطنين بالمستشفى، وتعزيز دوره بما يخدم المرضى والمواطنين المترددين عليها، وحرص وكيل الوزارة على الالتقاء ببعض المترددين علي المستشفى والاستماع لآرائهم ومتطلباتهم لأخذها بعين الاعتبار ضمن خطة العمل بمكتب خدمة المواطنين.

اقرأ أيضا | إعداد خطة لتطوير مبنى «المجلس الطبي العام» بالشرقية