اعرف شخصيتك من وضعية نومك

اعرف شخصيتك من وضعية نومك
اعرف شخصيتك من وضعية نومك

كل مساء نتجه إلى عالمنا الخاص لنتخلص من ضغوطات الحياة اليومية وننعم بنوم هادئ ومريح، ولكن هل تخيلت يوما أنك قد تتعرف على شخصيتك من طريقة نومك ؟، قام أحد الخبراء بتحليل وضعية نومك وتوصلوا إلى 6 وضعيات أساسية في النوم يتبعها العديد منا تكشف أكثر عن شخصيتك من طريقة نومك.

السقوط الحر: وضعية السقوط الحر هي وضعية الاستلقاء على المعدة مع لف اليدين حول الوسادة أو الرأس والوجه على اليمين أو اليسار، وطبقا للتحليل فيدل ذلك على أنك شخصية منفتحة على العالم ومتهورة وقد تبدو عصبي، ولكن في الواقع أنت تأخذ النقد بصورة شخصية.

السجل: وهي وضعية الاستلقاء على أحد جانبيك مع فرد اليدين والساقين، وطبقا للتحليل فإنها تدل على أنك شخصية اجتماعية وسهلة المران، تحب الاختلاط والتعرف على أشخاص جدد وتثق في الأشخاص الآخرين بسهولة. من فوائد تلك الوضعية أنها تساعد على إبقاء العمود الفقري في وضعية مستقيمة ومفيدة لمن يعانون من آلام العمود الفقري.

المشتاق: من أوضاع النوم المختلفة أيضا وضعية الاستلقاء على جانبك مع إبقاء الأيدي أمامك، ويدل ذلك على أنك شخصية منفتحة تحب تجربة كل ما هو جديد ولكن مرتاب بعض الشئ وتحتاج وقت لاتخاذ قراراتك، ولكن بمجرد اتخاذ القرار فمن الصعب تغيير رأيك. وقد تكون تلك الوضعية مفيدة لمن يعانون من ارتجاع المرئ أو توقف التنفس أثناء النوم.

المقاتل: وهي وضعية الاستلقاء على الظهر مع إبقاء اليدين والساقين ممدين، ويدل ذلك على أنك شخصية هادئة ومتحفظة لا تكترث كثيرا ولا تعطي الشيء أكبر من حجمه ولديك معايير عالية في الحياة، ولكن أثبتت البحوث أن النوم على الظهر يسبب أحيانا الشخير وصعوبة التنفس.

الجنين: وهو النوم على أحد الجانبين في وضعية الجنين، وهي أكثر أوضاع النوم انتشارا، وطبقا للتحليل فإنها تدل على أنك شخصية قوية من الخارج، ولكن من داخلك طيب وخجول وحساس وتحتاج وقت للتقرب من الآخرين، ولكن تشعر بالراحة مع مرور الوقت. لكن الاستلقاء على الجانب الأيسر قد يسبب لك بعض المشاكل في الأعضاء الحيوية مثل: المعدة والكبد والرئتين، لذلك حاول دائما النوم على الجانب الأيمن إذا كنت تعتمد تلك الوضعية في النوم.

اقرأ ايضا

بعضها خاطئ ويسبب قرحة الفراش.. ما هي وضعية النوم المثالية؟