مخرجة فيلم «السباحتان»: الشخصيات الحقيقية حضرت تصوير مشاهد بالعمل

مخرجة فيلم «السباحتان»
مخرجة فيلم «السباحتان»

أُقيمت مساء اليوم الخميس، ندوة لفيلم السباحتان، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44 برئاسة الفنان حسين فهمي.

وقالت سالي الحسيني مخرجة العمل، خلال الندوة: قابلت الاختين سارة ويسرا مارديني في برلين، وعرفت منهم تفاصيل عديدة، ونوعية الأغاني التي يحبوها وتعطيهم حماس".

وتابعت الحسيني: "استعنت بدوبلير مكان الشخصيات الحقيقة من أجل بعض المشاهد الخاصة بالسباحة، بالإضافة إلي أن الشخصية الحقيقية وهي يسرا حضرت تصوير بعض المشاهد".

وحصد الفيلم تفاعل كبير من الحاضرين خاصة مع المشاهد الحماسية التي ناقشت قصة حياة سباحة سورية تمكنت من الوصول إلي الأولمبياد عن طريق فريق اللاجئين.

وعرض الفيلم مساء امس، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة، وحضر العرض الفنانة السورية كندة علوش والفنان الشاب احمد مالك.

يحكي الفيلم القصة الحقيقة للسباحتين السوريتين يسرى وسارة مارديني اللتين انطلقتا في رحلة هروب من الحرب الأهلية في سوريا، بالسباحة عبر أمواج البحر الأبيض المتوسط، وصولاً إلى التنافس في أوليمبياد ريو دي جانيرو في 2016.

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يوم الأحد الماضي في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين وتم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة منهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.
 
كما تم تكريم النجمة لبلبة ومنحها جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر وسلمها الجائزة رئيس المهرجان النجم حسين فهمى، وكذلك المخرجة كاملة أبو ذكرى التي تم منحها جائزة فاتن حمامة للتميز وسلمتها الجائزة النجمة نيللي كريم، كما شهد الحفل تقديرا خاصا من المهرجان للفنان الراحل سمير صبري تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، وعرض فيلم قصير عنه.