برلماني يثمن الإجراءات الحكومية الرادعة لمواجهة محتكري الأرز

 مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب تأييده التام الاجراءات الحكومية الرادعة لمواجهة محتكري سلعة الأرز واتخاذ قرار من الحكومة باعتبار الأرز سلعة استراتيجية.

وأنه سيتم معاقبة كل من يحجب أو يمنع تداول سلعة الأرز.

وأن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الخميس بما يعني أن كل من يحتكر سلعة الأرز سيعاقب ومطالبة الحكومة للتجار بإبلاغ مديريات التموين عن كميات الأرز التي لديهم خلال فترة وجيزة جدا.

بعد نجاحه بالعاصمة.. اقتراح برغبة لإطلاق «جيزة بايك» في أكتوبر وزايد

وأكد " حنفى " في تصريحات له اليوم أهمية اتخاذ الحكومة 3 إجراءات ضد المحتكرين، تبدأ بمصادرة السلعة، وحبس المتهم لا يقل عن سنة، وتغريمه 100 ألف جنيه حد أدنى إلى 2 مليون جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة أن هذه الاجراءات سارية لمدة 3 أشهر، ومن الوارد أن يتم مدها أو إلغاءه حسب الوضع مشيراً الى أن هذه الاجراءات فى غاية الاهمية لأنها تمثل مواجهة جادة لمحاولات البعض التربح والثراء السريع على حساب الشعب.

وطالب النائب سيد حنفى طه تعميم مثل هذه الإجراءات الحكومية على مختلف السلع الغذائية والاستراتيجية للقضاء على ظاهرة احتكار السلع لتعطيش الأسواق، ثم بيعها باسعار مرتفعة وغير حقيقية مؤكداً ضرورة تطبيق القانون بكل حسم وقوة ضد كل من تسول له نفسه التلاعب فى الاسعار واحتكار السلع.