«القاهرة الإخبارية» تستعرض تقريرًا عن مدينة "بامبرج" الألمانية

صورة من البرنامجج
صورة من البرنامجج

استعرض برنامج «صباح جديد»، الذي يقدمه كلًا من الإعلامي فادي غالي، والإعلامية شيرين غسان، ويعرض على شاشة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تليفزيونيًا عن مدينة بامبرج الألمانية، تحت عنوان «بامبرج .. المدينة الأكثر جمالا في أوروبا»، إذ أن بامبرج تُعد مدينة في ولاية بافاريا في ألمانيا، تقع في إقليم فرانكونيا العليا على نهر ريغنتز قرب التقائه بنهر ماين.

وأوضح التقرير، أن مدينة «بامبرج» شيدت بجمال ساحرًا يخطف الانظار من الوهلة الأولى، فهي تتمتع بجمال لا مثيل له، تزينها المساحات الخضراء الساحرة، التي تحوي خيرة الطبيعة من أزهار ونباتات شتى، والتي جعلتها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي في التسعينيات، الأمر الذي جعلها وجهه رائعة للسائحين.

وأوضح التقرير، أن التجول في شوارع بامبرج الضيقة و زواياها الحميدة ستجد واجهات المباني ذات تراث القرون الوسطى الأمر الذي سيدخلك في سحر الماضي المستريح، كما تحتضن أكثر من 2400 مبنى تاريخي، ومن أكثر الأماكن في هذه البلدة البندقية الصغيرة، حيث تطل المنازل الخشبية الملونة على ضفة النهر وتتراقص على جانبها زوارق جميلة، شيدت بامبرج على 7 تلال الأمر الذي جعلها تكتسب لقب روما الفرانكفونية.

يضم كل تل كنيسة، أشهرها كنيسة القديس مايكل، ذات واجهة شبكية كوقي وحديقة سماوية تحيط بالكنيسة، أما طبيعة المدينة فهي ذات طبيعة خلابة ومتنوعة، من أشجار وأنهار وشواطئ وأجواء ناعمة جميلة، أما سيائحيها فيأتون متلهفين لرؤية جمالها من كل بقاع العالم.