«الأرصاد»: سقوط أمطار على أغلب المحافظات| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سنشهد استمرار سقوط الأمطار، حيث بدأت خلال الصباح الباكر على محافظة الإسكندرية، وهناك استمرار لفرص سقوط الأمطار على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وستمتد الامطار اليوم إلى بعض المناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ومرسى علم، ولكن هذه الفرص خفيفة في أغلب المناطق على فترات متقطعة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، أن هناك تكون للشبورة المائية صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي إلي انخفاض في الرؤية الأفقية.

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائدي المركبات والمسافرين علي الطرق من تكون الشبورة المائية خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر والقيادة بحذر.

وأوضحت أن البلاد مستمرة في انخفاض درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، والأجواء خريفية معتدلة على الأنحاء كافة بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وكتل هوائية معتدلة تماما قادمة من على البحر المتوسط، وهي كتل هوائية شمالية تؤدي إلى اعتدال الأجواء، وإحساسنا بالأجواء الخريفية المعتدلة في فترة النهار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وحلايب وشلاتين حتى محافظات شمال الصعيد.

وتابعت: "أجواء مائلة للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، ولكن فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، وبخاصة الساعات المتأخرة والصباح الباكر، يحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أن الفرق في درجات الحرارة بين فترة النهار وفترة الليل يصل إلى 10 و12 درجة مئوية في بعض الأماكن، وتكون الأجواء مائلة للبرودة على الأنحاء كافة.