العراق.. السيطرة على حريق التهم صالة «نينوي» بمطار بغداد الدولي

صورة من الحريق
صورة من الحريق

قالت وكالة الأنباء العراقية إن قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على حريق اندلع بصالة نينوي في مطار بغداد الدولي.

وتابعت الوكالة أن النيران التهمت صالة المطار المكونة من طابقين بعدما دفعت بـ15 فرقة إطفاء متخصصة وأخرى مساندة بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان شاركت بعمليات الإطفاء.

ولفتت الوكالة إلى أن عمليات  الاخماد شملت ايضاً مكاتب السفر التي اندلعت فيها النيران لتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.

وطلب الدفاع المدني التحقيق واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لرفع العينات وتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل صالة المطار بادي الأمر.

وأشارت الوكالة العراقية إلى أن سلطة الطيران المدني، شكلت لجنة مشتركة لتحقق بحريق صالة نينوى في مطار بغداد الدولي.

وصرح المتحدث باسم السلطة جهاد الديوان إن إجراءات السلامة في مطار بغداد موجودة على مستوى عالٍ، مشيراً إلى أن حريق اليوم اندلع فجراً؛ ما استدعى الأمر تواجد مدير سلطة الطيران المدني ومدير مطار بغداد ومديري الأقسام، حيث تمت السيطرة على الحريق من قبل فرق الدفاع المدني المتواجدة في المطار ولا توجد أي خسائر بشرية وإنما أضرار مادية فقط.

وأضاف أنه "تم تشكيل لجنة تحقيقية من وزارة الداخلية وسلطة الطيران المدني للوقوف على أسباب الحريق"، لافتاً إلى أنه "لا يمكن أن نتهم أيَّة جهة بهذا الموضوع والأدلة الجنائية متواجدة لأخذ البصمات وننتظر نتائج التحقيق".

وتابع، أن "اللجان المختصة هي التي تحدد ،من خلال التحقيق، المذنب في هذا الأمر".