الانتهاء من تغطية 23 منزلا في أبوصوير والقصاصين بالإسماعيلية

موضوعية
موضوعية

انتهت محافظة الإسماعيلية من تغطية أسقف 23 منزلا بمركزي أبوصوير والقصاصين الجديدة، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، ضمن مبادرة "شتاء دافئ وبيت آمن"، والتي انطلقت تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات  حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة دعم الأسر الأولى بالرعاية وتفعيلًا لدور الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبها، أشارت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم الخدمات للأسر الأولى بالرعاية لحمايتها من الشتاء القارس وتستهدف المبادرة في المرحلة الأولى 1000 منزل تقريبًا مع التركيز بشكل أكبر على المنازل المبنية من الطين وأخرى الأكثر تضررًا.

وأوضحت الحفناوي، أن فكرة المبادرة جاءت لحماية الأسر من الشتاء ومنع دخول مياه الأمطار داخل المنازل وذلك عن طريق رفع كفاءة المنازل الأكثر تضررًا في فصل الشتاء.

وشهد انطلاق المبادرة بعض من مؤسسات المجتمع المدني، الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بغرض تشجيع المزيد منهم للمشاركة ونشر الوعي باحتياجات أسرنا.

على جانب آخر قامت الوحدة المحلية لقرية نفيشة بمركز ومدينة الإسماعيلية، بالتصدِّي لحالة بناء بدون ترخيص، حيث تم إزالة شدة خشبية لشروع أحد المواطنين لصب سقف دور أرضي على مساحة ١٠٠ متر مربع، بدون ترخيص بمنطقة أبو شحاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

وفي مركز ومدينة فايد، قامت الوحدة المحلية برفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية بمركز ومدينة فايد، وتم رفع كافة الإشغالات بشكل فوري. 

وفي مركز ومدينة القنطرة شرق، قامت الوحدة المحلية بمتابعة قيام إدارة التموين بمركز ومدينة القنطرة شرق، بتوزيع طن من الأرز السائب بسعر 12 جنيها للكيلو في قرية الأبطال بشرق البحيرات.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لكافة الوحدات المحلية بضرورة التصدِّي لكافة أشكال التعديات على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف، وإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة.

اقرأ أيضا| «الرعاية الصحية» تُطلق في «اليوم العالمي لمرض السكري» حملة كشف مجانًا بالإسماعيلية