تمريض المنوفية يناقش 43 بحثًا حول الرؤى المستقبلية من خلال الميتافيرس

43 بحثا ناقشها المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية تمريض المنوفية 

موضوعية
موضوعية

ناقشت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع والثالث افتراضيًا، على مدار يوميين، بكلية تمريض المنوفية 43 بحثا حول الرؤى المستقبلية للتمريض من خلال الميتافيرس.

وأوضحت الدكتورة آمال شحاتة عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر شارك به باحثين من مصر وعدد من الدول العربية الشقيقة منها السعودية والإمارات وفلسطين والأردن والعراق. 

وأعلنت أن المؤتمر ناقش كيفية مواكبة وتكيف مهنة التمريض في الميتافيرس وبناء مستقبل مهني جديد يحقق  جودة التمريض في الميتافيرس، إلي جانب مناقشة التحديات الحالية والفرص المستقبلية التي تواجه التعليم التمريضي وممارساته وأبحاثه العلمية في ظل الميتافيرس، وتحسين جودة الرعاية التمريضية فى ضوء تكنولوجيا الميتافيرس وتحديد الاحتياجات المستقبلية من البحث العلمى فى ظل الميتافيرس.

وأضافت الدكتورة منال فريد وكيل الكلية للدراسات العليا ومحرر المؤتمر إلي أن المؤتمر ناقش أيضا تطبيق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الطبية وتأثير التكنولوجيا والميتا فيرس على طلاب الدراسات العليا، وتأثير التكنولوجيا واستخدام  التكنولوجيا المساعدة لتحسين حياة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 

واستخدام الميتافيرس في القطاع الصحي والعناية بالمريض إلي جانب الميتا فيرس في التعليم التمريضي ، والعناية بمريض السكر، وتأثير ممارسة الرياضة على صحة مرضى الغسيل الكلوى، وقد تناول المؤتمر دور التكنولوجيا في مساعدة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة للمساعدة على التكيف والتعلم، حيث إن هناك العديد من الإعاقات التي تحد من قدرة الأطفال على التكيف والتعلم وكيفية استخدام العديد من البرامج  للمساعدة في تأدية المهام التعليمية له وخاصة الأطفال المصابين بفرط الحركة وتشتت الانتباه مثل الآلة الحاسبة الناطقة والساعات الذكية. 

وأشارت الدكتورة إيناس قاسم عميد الكلية السابق الي أن المؤتمر ناقش أيضا كيفية تطوير التعليم من خلال المنصات الإلكترونية في ظل التحول الرقمي، والذكاء  الاصطناعي وكيفيه استخدامه في التعليم التمريضي،  و كيفيه استخدام  التكنولوجيا الحديثة وكيفية تطبيقها واكتشاف كل ما هو جديد واستخدام  المحاكاة في التعليم التمريضي خاصة في المجال الإكلينيكي، استخدام الطرق الحديثة في رعاية المرضى في ظل الفرص والتحديات في التعليم الإكلينيكي والإستراتيجيات التمريضية لتحسين الممارسة الإكلينيكية التحديات في استخدام المهارات التمريضية.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور أحمد  فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث برئاسة الدكتورة آمال شحاته عميد كلية التمريض وبإشراف  الدكتورة منال فريد وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة المنوفية يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع لكلية التمريض